عادي

تحقيق أمني في تعرض فنان أردني لمحاولة قتل

20:30 مساء
قراءة دقيقتين
محمد الإبراهيمي (يسار الصورة) مع علي عليان بعد الحادثة

عمّان: «الخليج»

أكدت مديرية الأمن العام الأردنية، مباشرة التحقيق في واقعة تعرض الفنان محمد الإبراهيمي لمحاولة قتل على أيدي مجهولين خلال توجهه إلى مقر تصوير مسلسل بدوي في منطقة الأغوار.

وذكرت أن الإبراهيمي المقصود لم يسجل شكوى رسمية بهذا الخصوص وأن أحد أقاربه نشر ما جرى عبر وسائل التواصل الاجتماعي استدعى حضور الفنان إلى مركز أمن منطقة النصر في عمّان للاستماع إلى أقواله وبدء التحقيق والوقوف على الملابسات واتخاذ الإجراءات.

1
محمد الإبراهيمي

وحصد الإبراهيمي المعروف بأدوار مركبة في الدراما بينها «فلاح» في «رأس غليص»، ويعد ضمن الأسماء المهمة على صعيد التمثيل في الأردن، تضامناً واسعاً من زملائه وأوساط إعلامية واجتماعية وجماهيرية.

ونشر الفنان علي عليان صورة تجمعه مع الإبراهيمي في موقع تصوير العمل بعد الحادثة، مؤكداً الوقوف إلى جانبه واستنكار ما حصل معه، فيما أبدى فنانون بينهم زهير النوباني ومحمد العبادي وحابس حسين والمخرجان صلاح أبو هنود وباسم دلقموني والموسيقي د. ضرغام بشناق عضو مجلس نقابة الفنانين الأردنيين ردود فعل مشابهة داعمة.

وكان المحامي كامل الإبراهيمي نشر عبر صفحته الإلكترونية مساء الخميس يطالب بتدخل الجهات المعنية حيال ما تعرض له محمد الإبراهيمي أثناء توجهه إلى تصوير أحد الأعمال الفنية.

وقال: «تعرض ولدنا لمحاولة قتل من قبل 12 شخصاً كانوا يستقلون 4 سيارات ويحملون رشاشات وأسلحة نارية وقاموا بإطلاق الرصاص صوبه وأصيبت سيارته بأكثر من 80 طلقة».

وأضاف أن المجهولين أمسكوا محمد الإبراهيمي، وعندما تبين لهم أنه ليس المقصود بمحاولة القتل أطلقوا سراحه وتركوه بعدما قاموا بتعطيل سيارته.

وأكد أن الإبراهيمي أصيب بالرعب والصدمة التي لم يستطع حتى الآن أن يفيق منها، مطالباً بتدخل الأجهزة المختصة لملاحقة المتورطين.

https://tinyurl.com/h8n6d4ct

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"