عادي
لتبادل الخبرات والتعرف إلى أحدث التجارب في الحوكمة العالمية

طالبات من «كلية محمد بن راشد» في زيارة ميدانية إلى «جنيف»

15:39 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
اختتم وفد مؤلف من 9 طالبات ،ضمن برامج الماجستير في "كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية"، زيارة ميدانية إلى 11 مؤسسات حكومية ومنظمات دولية وأكاديمية في العاصمة السويسرية جنيف.
وتأتي الزيارة في إطار برنامج «الحوكمة العالمية» ضمن برنامج الماجستير في الكلية. وتضمنت الزيارات مقرات منظمة الصحة العالمية، ومنظمة التجارة العالمية، ومركز التجارة الدولية، ومركز جنيف للنهوض بحقوق الإنسان والحوار العالمي، والبعثة الدائمة لدولة الإمارات، وجامعة جنيف، وكلية جنيف للدبلوماسية والعلاقات الدولية، ومكتب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
وقال الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي للكلية «تأتي الزيارة الميدانية للعاصمة السويسرية، في إطار حرصنا المستمر على تعزيز نهجنا الإكاديمي، ورفده بأحدث التجارب والخبرات، وتمكين الطلبة عبر التعرف إلى أفضل الممارسات في الحوكمة العالمية، وتطوير الكفاءات البشرية بما يواكب أفضل التوجهات العالمية».
وقال الدكتور إيمانويل أزاد مونيسار، أستاذ مشارك في الكلية «تساعد مثل تلك الزيارات الميدانية، على تأهيل الطلبة عبر التعرف إلى أفضل الممارسات، بما يسمح لهم باكتساب المزيد من الخبرات من كبرى المؤسسات والمنظمات الدولية، فضلاً عن أن تلك الزيارات توفر خبرة خاصة بالحوكمة العالمية، ومن ثم الاستفادة منها، وتطبيقها بما يتناسب مع مختلف المؤسسات في الإمارات والمنطقة من الطلبة، بعد تخرجهم ومباشرة أداء مهامهم العملية والقيادية».
وخلال الزيارات - التي استمرت لمدة 5 أيام - تعرفت الطالبات، إلى محاور رئيسية في الحوكمة العالمية، وهي الجانب القضائي وثغراته، والحاجة إلى تطبيقها في عدد من المجالات، والافتقار إلى الدور الحيوي للسلطات لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4mhmp7w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"