عادي

لقاءات رفيعة المستوى لوفد الإمارات في الأمم المتحدة

00:22 صباحا
قراءة دقيقتين
شخبوط بن نهيان خلال أحد اللقاءات

عقد وفد دولة الإمارات المشارك في أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة العديد من الاجتماعات رفيعة المستوى، متعددة الأطراف وثنائية.

فقد التقى الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، كلاً على حدة: د. أمينات شونا، وزيرة البيئة والتغير المناخي والتكنولوجيا في جزر المالديف، ود. جان دارك موجواماريا، وزيرة البيئة في جمهورية رواندا، وديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولي، وألوك شارما، رئيس الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 26»، وبورج براندي، رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، وفرانس تيمرمانس، نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية، وآني داسغوبتا، الرئيس والرئيس التنفيذي لمعهد الموارد العالمية.

كما حضر خليفة شاهين المرر، وزير دولة، الاجتماع الوزاري العام الثاني عشر للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب.

من جانبه، اجتمع الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، مع حسن شيخ محمود، رئيس جمهورية الصومال الاتحادية، كما كان له نقاش مثمر مع إيفاريست ندايشيميي، رئيس جمهورية بوروندي، ومويكيتسي ماجورو، رئيس وزراء مملكة ليسوتو.

كما التقى عدداً من الوزراء.

والتقى أحمد بن علي الصايغ، وزير دولة، مع جيريمايا مانيلي، وزير الخارجية والتجارة الخارجية في جزر سليمان.

من جانبٍ آخر، حضر عمر سيف غباش، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية والدبلوماسية العامة، حفل استقبال أقامته المنظمة الدولية للفرانكوفونية.

وشارك سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية، في فعالية الأمم المتحدة رفيعة المستوى بشأن الاستجابة للاحتياجات الإنسانية الملحّة في القرن الإفريقي.

كما حضر اجتماعاً رفيع المستوى بشأن جهود منع تسرب النفط من خزان صافر في البحر الأحمر.

وحضر يعقوب الحوسني، مساعد الوزير لشؤون المنظمات الدولية، الاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvu8t4hs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"