عادي
«ملك الميركاتو».. شاغل الناس بصفقاته العالمية

مانولاس استشار بيانيتش وتحدث مع كوزمين قبل اللعب للشارقة

23:12 مساء
قراءة دقيقتين

متابعة: عصام هجو
أصبح الملك الشرقاوي مالئ الدنيا وشاغل الناس، بعد صفقاته العالمية التي كان آخرها التعاقد مع المدافع اليوناني كوستاس مانولاس الشهير ب«قاهر برشلونة»، والذي سبق له اللعب مع ناديي روما ونابولي في الدوري الإيطالي، ويملك مسيرة حافلة كلاعب مميز في الخط الخلفي.

وصل مانولاس (31 عاماً) إلى الشارقة وأجرى الفحص الطبي وانضم ل«الملك» في صفقة انتقال حر قادماً من أولمبياكوس اليوناني، ليخوض تجربة جديدة بالنسبة إليه في الدوري الإماراتي، بعدما اختبر اللعب على أعلى مستوى في الدوريّين اليوناني والإيطالي.

وتفاعل الجمهور الشرقاوي خصوصاً، والإماراتي عموماً، مع الصفقة الجديدة التي أبرمها «الملك»، وتعد «العالمية» الثالثة بعدما سبق للنادي ضم البوسني ميراليم بيانيتش لاعب برشلونة ويوفنتوس السابق، والإسباني الكاسير الذي لعب لبرشلونة أيضاً وفالنسيا وفياريال وبوروسيا دورتموند.

وكان المثير أن جميع متابعي الكرة الإماراتية، وأكثريتهم من جمهور أندية أخرى، أكدوا أن ما يفعله الشارقة جعله «ملك الميركاتو»، وذهب البعض الآخر إلى اعتبار ان الفريق الأبيض قام بأكبر «ميركاتو» في تاريخ كرة الإمارات، لاسيما وانه تعاقد مع ثلاثة لاعبين عالميين وبعقد انتقال حر، وهذا يعد نصراً إدارياً كبيراً.

تفاصيل الانتقال

وتؤكد متابعات «الخليج الرياضي» أن المدافع اليوناني كوستاس مانولاس وقبل الانتقال إلى الشارقة تحدث عبر الهاتف مع زميله السابق في روما، ولاعب الشارقة الحالي بيانيتش، وطلب المدافع اليوناني من اللاعب البوسني ان يخبره بكل شيء عن النادي وعن الأجهزة الفنية والإدارية وكل ما يتعلق بفريق الكرة وأهدافه، وبعد أن تعرف إلى كل شيء، طلب من بيانيتس أيضاً التحدث إلى المدرب كوزمين وبالفعل كان هناك محادثات بين «العملاق» اليوناني في دفاع الشارقة و«القيصر».

وبوصول وانضمام اليوناني مانولاس يكون الشارقة ضم لاعبين من 5 جنسيات مختلفة، وهم: الإسباني باكو الكاسير والبوسني حامل الجواز اللوكسمبورجي ميراليم بيانيتش، والبرازيلي كايو لوكاس ومواطنوه المقيمون لوان بيريرا وماركوس ميلوني وجوستافو، والغيني عثمان كمارا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrma5ywk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"