عادي

مهرجان صغار الجوجيتسو يحقق أهدافه

21:03 مساء
قراءة دقيقتين
زايد بن نهيان بن زايد والظاهري خلال تتويج الصغار

شهدت صالة جوجيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي الجمعة منافسات مهرجان المواهب الصغار، والذي أقيم ضمن فعاليات كأس «أم الإمارات» للجوجيتسو، بمشاركة 400 لاعب ولاعبة من أندية وأكاديميات الدولة المختلفة من عمر 4 أعوام إلى 13 عاماً.

حضر منافسات المهرجان وقام بتتويج الفائزين كل من الشيخ زايد بن نهيان بن زايد آل نهيان، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وأمل عفيفي الأمين العام لجائزة خليفة التربوية.

وأشاد الظاهري بالإقبال الكبير على المشاركة في المهرجان الذي يعكس الوعي المتزايد بهذه الرياضة وأهميتها، مؤكداً أن اللعبة رسخت مكانتها في المجتمع، وأصبحت أسلوب حياة لعموم فئات المجتمع، والأسر الإماراتية الحريصة على المساهمة مع الاتحاد في تأسيس أجيال قوية وعاشقة للإنجازات.

وتميزت منافسات مهرجان الصغار بحضور جماهيري كبير، شكّلت الأسر النسبة الأكبر فيه، حيث توافدت لتشجيع أبنائها وبناتها وتحفيزهم لتحقيق الفوز. وقد حصل الأطفال الفائزون في منافسات المهرجان على عدد من الميداليات الملونة.

وقال محمد صالح الهاشمي والد اللاعب خالد( حزام أبيض) أن مثل هذه الفعاليات الرائعة تشكل متنفساً للأسر والأبناء على حد سواء، وتمكن أولياء الأمور من متابعة تطور أداء أبنائهم في هذه الرياضة القيمة،لاسيما أن ولده يشارك للمرة الرابعة في بطولات الاتحاد المخصصة للأطفال.

وأضاف:منذ أن بدأ ولدي بممارسة هذه الرياضة لمسنا تغيراً إيجابياً على شخصيته، وتعززت ثقته بنفسه،وأصبح أكثر اتزاناً وانضباطاً، وقدرة على اتخاذ القرار. وأتوجه بالشكر إلى فريق عمل الاتحاد الذي يعمل بجد لنشر ثقافة الرياضة كأسلوب حياة صحي، ويقوم بإشراك العائلات في برامجه المختلفة.

بدورها أشادت ليا والدة اللاعب كريم الهندي بأجواء البطولة التنافسية، ومشاهدة الأطفال وهم يطبقون أعلى درجات الانضباط والالتزام على البساط، ويكتسبون الخبرة المتاحة من خلال هذه البطولات التي تعكس حرص واهتمام الاتحاد بالأجيال الجديدة.

وتابعت:ساهمت رياضة الجوجيتسو في صقل شخصية الأبناء، وحالت بينهم وبين الكثير من التحديات التي تواجه الجيل الحالي، ومن أبرزها العالم الافتراضي والإنترنت والألعاب الإلكترونية وآثارها السلبية على

النشء.

من ناحية أخرى تنطلق السبت منافسات بطولة أم الإمارات للجوجيتسو، وسط مشاركة مئات اللاعبات من مختلف الأندية والأكاديميات على مستوى الدولة.

وتقام المنافسات ضمن 3 فئات هي الناشئات تحت 16 عاما، والشابات تحت 18 عاماً، والكبار فوق 18 عاماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zmj2f3vt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"