عادي

فيديو| خطف طفلة مغربية من قلب متجر.. وكاميرات المراقبة ترصد الواقعة

22:09 مساء
قراءة دقيقتين

التقطت عائلة الطفلة المغربية فاطمة الزهراء، البالغة خمسة أعوام، أنفاسها، بعدما قضت ليلة مرعبة عقب اختطافها، الخميس، من قبل مجهول، بعد ذهابها لشراء الحلوى من أحد المتاجر في مدينة القنيطرة، خلال تواجدها مع عدد من الأطفال، في حادثة وثقتها كاميرات المراقبة، وتداولتها وسائل التواصل الاجتماعي، مثيرة حالة من الغضب العارم.

ووقعت الحادثة، بحسب وسائل إعلام، في حي السلام بالمدينة، بعدما استأذنت الطفلة الصغيرة والدتها في الخروج من المنزل، واللعب مع أصدقائها، لكن غيابها طال، ما استدعى القلق، فبدأت عملية بحث واسعة عن الطفلة.

وكشفت كاميرات المراقبة، أن الطفلة توجهت إلى متجر بصحبة عدد من الأطفال، لشراء حلوى، فاستغل مجهول تواجدها، واستدرجها إلى خارج المتجر، واختفى عن الأنظار. وعاشت أسرة الطفلة لحظات عصيبة، خوفاً من أن تكون خطفت من عصابات الاتجار بالبشر، فأسرعت بإبلاغ الشرطة التي بدأت حملة أمنية واسعة للعثور على الطفلة.

وتداول مغردون فيديو اختطاف الطفلة، على نطاق واسع، حيث تظهر فيه ملامح المختطف، مطالبين بسرعة القبض عليه قبل أن يصيب الطفلة مكروه. أحد شهود الواقعة، أكد أنه شاهد الطفلة بصحبة الرجل المجهول على متن دارجة نارية، وأنها كانت تبكي، لكن المختطف ضربها حتى تصمت، موضحاً أنه اعتقد أنه والدها فلم يتدخل.

ولم تمر 14 ساعة حتى تمكنت الأجهزة الأمنية من العثور على الطفلة، على متن حافلة بساحة «بئر انزران»، وهي تمسك بيدها تذكرة، وفي حالة صحية عادية. وعمت السعادة أسرة الطفلة، والمدينة بأسرها بعد العثور على الطفلة سالمة.

وقررت السلطات نقل الطفلة إلى المستشفى لإخضاعها للفحوص الطبية اللازمة، والكشف عن حالتها النفسية، فيما بدأت تكثف تحقيقاتها في الواقعة. وتعمل الأجهزة الأمنية حالياً على تفريغ كاميرات الحافلة لتحديد هوية الشخص الذي اصطحب الفتاة، واقتنى لها التذكرة ثم غادر المكان، كما بدأت التحقيق مع عائلتها لتوقيف المتورطين في الحادثة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/55x2mfe3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"