عادي

وريد ينقذ محكوماً بالإعدام من الموت

20:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أنقذ وريد محكوم بالإعدام من ولاية ألاباما الأمريكية، كان من المقرر إعدامه بالحقنة القاتلة من الموت المحقق، وما زال على قيد الحياة، بعد عدم تمكن المسؤولين من العثور على وريده، وسبق أن طلب ميلر من السلطات المختصة إعدامه بالأكسجة بالنيتروجين لخوفه من الإبرة.

وكان آلان ميلر (57 عاماً)، الذي أدين عام 1999 بقتل ثلاثة زملاء له في العمل، عاد إلى زنزانته بعد أن اتخذ مسؤولو السجن القرار بإلغاء الإعدام مع حضور عائلته والمحامين إلى جانب وسائل الإعلام بغرفة الإعدام بالمنشأة.

وقال جون هام، مفوض الإصلاح في ولاية ألاباما: «إن الولاية أوقفت الإعدام المقرر لميلر في وقت متأخر من يوم الخميس، بعد أن بدأ فريق الإعدام في إصلاحية هولمان، بمحاولة معرفة أين مكان الوريد، لكنهم لم يتمكنوا من معرفة مكانه، بعد أن تناول ميلر وجبة أخيرة ضخمة من شرائح اللحم والجبن الأمريكي والبطاطا المقلية وصلصة التفاح والمعكرونة وعصير برتقال».

وكان من المقرر أن يتم إعدامه بالأكسجة بالنيتروجين، بعدما قدم طلباً بذلك عام 2018 وتمت الموافقة عليه، لكن لظروف لم تكشف عنها السلطات، تم إلغاء الإعدام بهذه الطريقة ومن المقرر استخدام الطريقة، لتنفيذ الإعدامات في السنوات القادمة، وفقاً للمسؤولين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycy45jyf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"