عادي

«إتش إس بي سي»: عقارات دبي تستفيد من سباق الإيجارات مع أسعار البيع

12:24 مساء
قراءة دقيقتين
«إتش إس بي سي»: عقارات دبي تستفيد من سباق الإيجارات مع أسعار البيع
دبي: أحمد البشير
قال بنك «إتش إس بي سي» إن السوق العقاري في دبي يشهد المزيد من الزخم، مشيراً في تقرير عن توجهات القطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى أن الارتفاع السريع في الإيجارات، بأكثر من ثلاثة أضعاف أسعار المبيعات منذ بداية العام وحتى تاريخه، يساعد المطورين على البيع حيث خطط السداد أطول والدفعات المقدمة تكون أصغر. وارتفعت أسعار المبيعات في دبي بنسبة 5%، كما ارتفعت الإيجارات بنسبة 17% خلال الشهور الثمانية الماضية.
ورصد التقرير تسجيل شهر أغسطس/آب من العام الجاري أكبر عدد من المعاملات العقارية الشهرية في دبي منذ عام 2011، إذ سجلت دبي 9720 صفقة عقارية بقيمة 24.3 مليار درهم، ما يجعله الشهر الأفضل أداءً من حيث حجم المبيعات والقيمة خلال الـ 12 عاماً الماضية.
وإجمالاً، بلغ عدد الصفات العقارية على الخارطة 4392 صفقة بقيمة 8.5 مليار درهم، وهو الأعلى أيضاً منذ 12 عاماً.
وتجاوزت المبيعات منذ بداية العام حتى تاريخه تلك المسجلة لعام 2021 بأكمله، كما أنه الشهر الثالث على التوالي الذي اجتذبت فيه دبي صفقات تزيد على 20 مليار درهم (يونيو: 22.75 مليار درهم ويوليو: 21 مليار درهم)، ما رفع القيمة الإجمالية للاستثمار إلى ما يقرب من 160 مليار درهم في الشهور الثمانية الأولى من عام 2022. وقد تجاوز هذا مبلغ 151 مليار درهم من المعاملات العقارية في دبي لعام 2021 بأكمله.
وتتوقع وكالة «موديز» أن تظل جودة الائتمان لشركات العقارات الإماراتية مستقرة خلال الـ 12 إلى 18 شهراً القادمة. ومن خلال الانتعاش الاقتصادي القوي والمستوى القوي نسبياً لنمو الناتج المحلي الإجمالي، تقف بيئة التشغيل في الإمارات العربية المتحدة في وضع أفضل من عدد من المناطق الجغرافية الأخرى. ويمتلك المطورون الرئيسيون مثل "الدار العقارية" و"إعمار العقارية" سيولة كافية لتغطية استحقاقات الديون لمدة الـ 12 إلى 18 شهراً القادمة.
https://tinyurl.com/vw2fmb4h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"