عادي

الإمارات تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 92 تحت شعار «معاً أبداً»

بمظاهر اجتماعية في أجواء من الترابط والإخاء
19:17 مساء
قراءة 5 دقائق
الألعاب النارية في جزيرة ياس
مظاهر احتفال الأطفال في جزيرة ياس
الألعاب النارية في جزيرة ياس

أبوظبي: عماد الدين خليل

تحت شعار «معا أبداً - السعودية - الإمارات» احتفلت دولة الإمارات، باليوم الوطني ال 92 للمملكة العربية السعودية، باحتفاء رسمي وشعبي كبير وفي مشهد يجسد عمق العلاقات الأخوية التي تربط القيادتين والشعبين الشقيقين، وفي أجواء من الود والترابط والتجانس والإخاء والتماسك والتلاحم توثقها روابط الدم والمصير المشترك.

ويرتبط البلدان الشقيقان بعلاقات راسخة أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود، طيّب الله ثراهما، تميزت عن غيرها ب «خصوصية أخوية» فأصبحت نموذجاً يحتذى.

وزيّنت أبرز المعالم الرئيسية في الدولة وكثير من المؤسسات الرسمية والخاصة مبانيها بألوان العلم السعودي واللون الأخضر. كما احتفت مراكز التسوق بعروض خاصة وبفعاليات وأنشطة متعددة، واستقبلت مطارات الدولة ومنافذها البرية الأشقاء السعوديين القادمين إلى الدولة بمظاهر احتفالية وهدايا تذكارية. كما توشح منفذ الغويفات الحدودي في إمارة أبوظبي باللون الأخضر وبشعار الاحتفالات الرسمية التي تشهدها دولة الإمارات وتحمل وسم «معاً أبداً».

وشهدت مدارس الدولة احتفالات خاصة، وارتدى الطلاب الزي الأخضر، تجسيداً لمشاعر الفرحة والأخوة التي تربط البلدين وهنأت الطلبة السعوديين بهذه المناسبة الغالية، وتضمن الاحتفالات توزيع الهدايا وأوشحة أعلام البلدين الشقيقين والورود على الطلاب وتكريم الطلبة السعوديين في هذه المناسبة الوطنية الغالية. كما شاركت المنشآت الصحية في الدولة بالاحتفال، بتوزيع الزهور وبطاقات الترحيب للزوار القادمين إلى دولة الإمارات من المملكة، إلى جانب مشاركتهم مواقع المستشفيات للمواعيد أو في حال حدوث أي طارئ.

واكتست الأماكن الترفيهية في العاصمة أبوظبي باللون الأخضر، في مشاهد تشعر الجميع بأنهم على أرض السعودية، وسط أجواء احتفالية كبير من الأسر والأطفال في الأماكن الترفيهية، كما زينت الألعاب النارية باللون الأخضر سماء العاصمة.

وأعرب مواطنون سعوديون مقيمون في الدولة، عن اعتزازهم بالعلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين، مثمّنين مشاعر الفرحة والبهجة والاحتفالات التي شهدتها دولة الإمارات من القيادة الرشيدة والمواطنين والمقيمين في الدولة، مؤكدين شعورهم بالفخر لمظاهر الاحتفالات في بلدهم الثاني التي تجسد مدى الترابط الاجتماعي بين الدولتين.

نموذج فريد

1
الدكتور زهير الشرفي

وقال الدكتور زهير الشرفي، إن احتفالات دولة الإمارات باليوم الوطني السعودي، تجسّد أسمى معاني الروابط التاريخية القوية بين قيادتي البلدين وشعبيهما الشقيقين، كما تعدّ نموذجاً فريداً قائماً على مجموعة من الثوابت الراسخة كالعادات والتقاليد المشتركة المنبثقة من تاريخ الدولتين، وتعزز هذه الروابط علاقة القرب بينهما ومبادئ حسن الجوار والموروث الثقافي والتاريخي بين الدولتين.

وأعرب عن فخره بمشاهدة مظاهر الاحتفالات الكبرى التي أقيمت في دولة الإمارات لمشاركة المملكة هذا الاحتفال، التي تشعر أي مواطن سعودي مقيم في الإمارات بانه في بلده وبين أهله وتؤكّد التلاحم الاجتماعي والأخوي الكبير بين القيادة وشعب الدولتين.

مصير واحد

1
محمد الهمامي

وقال محمد بن مبارك الهمامي، إن الروابط الاجتماعية التي تجمع الإمارات السعودية تضرب بجذورها في أعماق التاريخ، وتعززها روابط الأخوة وهي نموذج يحتذى بين الدول، تستند إلى القيم والمبادئ الأصيلة التي رسختها القيادتان في دولة الإمارات والسعودية، حيث يرتبط الشعبان بمصير واحد وعلاقات تاريخية، ونرى ذلك جلياً مع انطلاق الفعاليات والاحتفالات التي تنظمها دولة الإمارات باليوم الوطني السعودي، خير دليل على عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين، منذ وصول أبناء السعودية لمنافذ دولة الإمارات واستقبالهم بالورود والهدايا، وسط فرحة إماراتية، تشاطرهم الحدث الغالي بكل حب، ما يدلل على أننا نعيش في وطننا.

وأعرب عن فخره بالإقامة في الإمارات قائلاً: لم أشعر طوال حياتي بالغربة في الإمارات، بل وكأنني في بلدي الثاني، ودليل على ذلك أنه في كل عام يحرص أصدقائي الإماراتيون على مشاركتي في احتفالية اليوم الوطني، للتعبير عن حبهم للمملكة وقيادتها وشعبها. مؤكداً أن مقولة «السعودي إماراتي والإماراتي سعودي» تختصر الكثير من المعاني التي تعبر عن عمق العلاقة بين الإماراتي والسعودي حكومة وشعباً، لتعكس حجم المحبة القوية بين الأشقاء، الذي يظهر جلياً للجميع بحجم التلاحم بين أبناء الإمارات والسعودية في كل المناسبات والاحتفالات والعلاقات.

معاني الترابط:

1
ماهر العوفي

وقال ماهر جريد العوفي: إن العلاقات الاجتماعية السعودية الإماراتية تمتد إلى أبعد مدى بين الشعبين الشقيقين، فالسعودي يجد نفسه في بلده الثاني الإمارات، والعكس يجد الإماراتي نفسه بلدة الثاني السعودية. مشيراً إلى أن الاحتفال باليوم الوطني للمملكة، مناسبة وطنية عزيزة على القلوب، يشارك في الاحتفاء بمنجزاتها أبناء دولة الإمارات كونها مناسبة تجسد معاني الفرحة والترابط وحب الوطن، معبراً عن شعوره بالفخر بالعلاقة بين البلدين الشقيقين والاحتفالات المتشاركة بينهم في المناسبات الوطنية الغالية على قلوب الجميع.

وأضاف أن علاقة الإمارات والسعودية لا تحتاج إلى إثبات أو دليل فهي علاقة تميزهم عن سواهم، علاقة أخوة وروابط مشتركة منذ الأزل تجمع الشعبين وتتجسد في كل الاحتفالات ومشاعر الأخوة بين البلدين، معبراً عن عميق اعتزازه بما حققته السعودية من نمو وتقدم وازدهار والنجاحات الباهرة في بناء أجيال طموحة قادرة على مواكبة مسيرة الإنجازات. مؤكداً أن ما حققته السعودية من إنجازات مدعاة فخر لكل إماراتي في إطار العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين وباتت مثالاً يحتذى عالمياً.

التلاحم الشعبي

1
حسن القرني

وقال حسن عايض القرني: إن احتفالات دولة الإمارات باليوم الوطني السعودي تجسيد حي لعمق علاقات البلدين، حكومة وشعباً، لما يشاركونهم أفراحهم بتلك المناسبة العزيزة على قلوب كافة السعوديين، من خلال المظاهر الاحتفالية التي تُنظم بكل مناطق دولة الإمارات لإحياء للذكرى الخالدة. معرباً عن فخره بالاحتفال باليوم الوطني السعودي تلك المناسبة التاريخية لافتاً إلى أنه في مثل تلك المناسبة، يحتفل الشعب السعودي داخل المملكة وخارجها، بالإنجازات التي تحققت، بفضل سواعد أبنائها المخلصين.

1
عمر الحمزي

وأضاف عمر محمد الحمزي، أن العلاقات بين الإمارات والسعودية لها طابع أخوي واجتماعي خاص قبل أن تكون علاقات جوار، وهي روابط مصير مشترك، قبل أن تكون روابط إقليمية وجغرافية مشتركة، وأن الدولتين أسرة واحدة، تجمعهما روح مودة وإخاء، وعلاقات تعاون مشتركة، تزداد رسوخاً يوماً بعد يوم، مثمناً الاحتفالات الإماراتية للاحتفاء معهم باليوم الوطني السعودي في صورة تعكس مدى التلاحم الشعبي بين الدولتين.

جزيرة ياس تتألق باللون الأخضر وتنظم عرضاً للألعاب النارية

أضاءت جزيرة ياس، الوجهة الترفيهية الرائدة في أبو ظبي، معالمها باللون الأخضر احتفاء باليوم الوطني السعودي، وسط تجمع كبير من الزوار

ونظمت الجزيرة بهذه المناسبة عرضاً مميزاً للألعاب النارية، بحيث تمكن الجميع متابعته من واجهة ياس باي البحرية، كما اكتست المعالم السياحية والترفيهية التي تحتضنها جزيرة ياس، بما في ذلك عالم فيراري أبوظبي، وياس ووتروورلد أبوظبي، وعالم وارنر براذرز أبوظبي، وكلايم أبو ظبي، وياس مول، وفنادق ياس بلازا، وفندق دبليو أبوظبي - جزيرة ياس، والاتحاد أرينا، بالأخضر لون العلم السعودي، احتفاءً ب 92 عاماً على تأسيس المملكة العربية السعودية عام 1930.

https://tinyurl.com/yckkdd79

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"