عادي

البرازيل تقسو على غانا وتوجه إنذاراً إلى منافسيها

01:14 صباحا
قراءة دقيقتين

قست البرازيل على غانا عندما تغلبت عليها 3-صفر الجمعة في مدينة لوهافر الفرنسية في مباراة دولية ودية في كرة القدم في اطار استعداداتهما لمونديال قطر.

وحسمت البرازيل نتيجة المباراة في الشوط الأول بتسجيلها الثلاثية ووجهت إنذاراً إلى منافسيها في العرس العالمي.

وفرض مهاجم توتنهام الإنجليزي ريشارليسون نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثنائية (28 و40) من تمريرتين حاسمتين لنجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي نيمار، رافعاً رصيده إلى 10 تمريرات حاسمة في 12 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم مع هزه الشباك 11 مرة.

وافتتح قائد باريس سان جيرمان قطب الدفاع ماركينيوس التسجيل في الدقيقة التاسعة.

وفرض السيليساو سيطرته على مجريات المباراة منذ البداية وخلق مهاجموه فرصاً كثيرة بفضل تحركات لاعب وسط وست هام يونايتد ماركوس باكيتا وجناح ريال مدريد الإسباني فينيسيوس جونيور ومهاجم برشلونة الإسباني رافينيا واكتفوا بهز الشباك ثلاث مرات فقط في أول 45 دقيقة.

وبكرت البرازيل بالتسجيل عبر قائد سان جيرمان ماركينيوس بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها رافينيا (9).

وعزز ريشارليسون تقدم البرازيل بالهدف الثاني بتسديدة قوية زاحفة مباغتة «على الطاير» من حافة المنطقة اثر تمريرة بينية رائعة من نيمار (28).

وأضاف ريشارليسون هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها نيمار (40).

وتحسن أداء غانا مطلع الشوط الثاني بدخول مهاجم أتلتيك بلباو إيناكي وليامس ومدافع ساوثمبتون الإنجليزي محمد ساليسو مكان مهاجم رين الفرنسي كمال الدين سليمانا ومدافع كريمونيزي الإيطالي فيليكس أفينا-جيان، وكاد القائد مهاجم السد القطري أندريه أيوو يقلص الفارق برأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية ارتطمت بالعارضة وخرجت عن الملعب (56).

واستعادت البرازيل أفصليتها في الدقائق العشرين الأخيرة وكاد نيمار يعزز التقدم بمجهود فردي رائع تلاعب خلاله بأكثر من مدافع قبل ان يتوغل داخل المنطقة ويسدد كرة زاحفة تصدى لها الحارس (81).

وأهدر البديل مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني كونيا فرصة ذهبية للتعزيز عندما تهيأت أمامه كرة مرتدة من الحارس اثر تسديدة قوية من داخل المنطقة للبديل الآخر مهاجم ريال مدريد رودريغو، لكنه اطاح بها بغرابة فوق الخشبات الثلاث والمرمى مشرع أمامه (87).

وتلعب البرازيل مع تونس في باريس، وغانا مع نيكاراغوا في مدينة لوركا الإسبانية الثلاثاء المقبل.

وتلعب البرازيل في المونديال في المجموعة السابعة إلى جانب صربيا وسويسرا والكاميرون، وغانا في الثامنة الى جانب البرتغال الأوروغواي وكوريا الجنوبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/m2pjzn4s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"