عادي

انطلاقة مثيرة لبطولة دوري الشطرنج

23:03 مساء
قراءة دقيقتين
سيف النعيمي يفتتح الدوري

حفلت انطلاقة الدوري العام للشطرنج لفئتي الرجال والسيدات للموسم الجاري بالإثارة والمتعة، حيث شهدت المنافسات التي أقيمت في قاعة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، بداية قوية لفئتي الرجال والسيدات.

البداية جاءت مثيرة لا سيما في اللقاء الذي جمع الشارقة ودبي، واشتمل على 6 مواجهات قوية، ونجح الشارقة في الفوز 4.5 مقابل 1.5 نقطة، بعدما تفوق فيوريل من الشارقة على سعيد إسحاق لاعب دبي، وعمر نعمان على أولفيرا من دبي، وعبد الرحمن محمد الطاهر على رستم تولينتينو، وتعادل عثمان موسى لاعب دبي مع جيرفاس من الشارقة، وأحمد سيف على سالم أحمد سالم، بينما كان الفوز الوحيد لفريق دبي عن طريق أحمد فريد على سالم عبد الرحيم. ونجح الفجيرة في إنهاء مواجهته مع نادي أبوظبي بالتعادل 3-3.

وفي دوري السيدات، فاز نادي دبي على نادي الشطرنج والثقافة للفتيات في الشارقة 3.5 مقابل 2.5 نقطة، والعين على فتيات رأس الخيمة 5-1.

وافتتح الدكتور سيف سالم لخريباني النعيمي نائب رئيس اتحاد الشطرنج، البطولة، بحضور عبد الكريم المرزوقي الأمين العام، وسلطان الطاهر، رئيس الجهاز الفني، ومشعل آل بركت، نائب رئيس الجهاز الفني، وعمر عثمان النعيمي الأمين المالي، وسعيد يوسف الأمين العام لنادي دبي للشطرنج والثقافة، ورجائي نعمان السوسي، المدير التنفيذي لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

ووجّه سيف النعيمي الشكر لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج، على استضافة البطولة، مؤكداً أن الروح عادت مجدداً للرقعة الشطرنجية، مع انطلاقة المسابقات المحلية.

وقرر اتحاد الشطرنج مشاركة الأجانب في البطولة، بشرط أن تكون مواجهتهم مع اللاعبين المواطنين فقط، من أجل الاستفادة الفنية والاحتكاك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/fyb3yv7r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"