عادي

ترامب يصف إدارة بايدن بـ«الغبية» ويحذر من حرب عالمية ثالثة

12:27 مساء
قراءة دقيقتين
ترامب يصف إدارة بايدن بـ«الغبية» ويحذر من حرب عالمية ثالثة
ترامب يصف إدارة بايدن بـ«الغبية» ويحذر من حرب عالمية ثالثة
ويلمنغتون - «الخليج»
أدلى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بتصريحات لافتة أمام تجمع في مدينة ويلمنغتون، قائلاً إنه يتمنى أن تكون توقعاته خاطئة بشأن احتمال نشوب حرب عالمية ثالثة لأن بلاده يديرها أشخاص «أغبياء» على حدّ وصفه.
كما أكد على أن تصريحاته السابقة كانت في محلها وحصلت بالفعل، قائلاً: «لقد كنت محقاً بشأن أوكرانيا وتايوان، وآمل ألا أكون محقاً بشأن الحرب العالمية الثالثة، لأن لدينا أشخاصاً أغبياء يتعاملون مع مثل هذه الملفات» حسب ما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
وأعاد كلمة أغبياء للمرة الثالثة عندما قال: «يمكن أن ينتهي الأمر بحرب عالمية ثالثة لن تكون كأي حرب شهدناها من قبل لأن البلاد يديرها أغبياء».

نووي روسيا

وتحدث ترامب عن الرئيس الروسي قائلاً: «ذكر فلاديمير بوتين في خطابه الأخير كلمة النووي.. ما كان للحرب الروسية الأوكرانية أن تندلع لو كنت رئيساً».
وتطرق إلى توجيه دعوة إلى بايدن ليوجه وزارة العدل الأمريكية للتحقيق مع المدعية العامة لولاية نيويورك ليتيسيا جيمس بتهمة «إساءة الاستخدام المروعة والخبيثة للسلطة» على حدّ وصف ترامب.
وقال ترامب عن جيمس: «تفاخرت بخطتها ضدي وقالت إن أيامي معدودة، إنها تستحق أن تقال من منصبها فوراً، وألا يسمح لها بمزاولة مهنة المحاماة أبداً».
جاء هذا التصريح بعد أن رفعت جيمس، دعوى مدنية ضدّ ترامب وعائلته تتهمهم فيها بتضخيم تقييمات أصول وخفض صافي ثروته بالمليارات بهدف الحصول على مزايا ضريبية وتأمينية وفق الصحيفة.

السياسة الاقتصادية

وعمد ترامب في خطابه إلى مهاجمة السياسة الاقتصادية لبايدن، مشيراً إلى أن أسعار الطاقة والحليب والبيض والتأمين الصحي ومعدلات الرهن العقاري، شهدت جميعها ارتفاعات منذ تركه للسلطة.
كما تناول ملف الهجرة، قائلاً: إن 5 ملايين مهاجر غير شرعي دخلوا البلاد عبر الحدود، وقد يكون الرقم المعلن أقل بكثير من الحقيقي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8mt4f8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"