عادي

عبدالله بن زايد يلتقي عدداً من وزراء الخارجية في نيويورك

10:26 صباحا
قراءة دقيقتين
1

نيويورك - وام
التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، في نيويورك عدداً من وزراء خارجية الدول المشاركة في أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة كلا على حدة.

1

فقد التقى سموه الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين في سوريا، وناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في المغرب، وستانلي كاكوبو وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في زامبيا، ودونيكا غرفالا نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الخارجية وشؤون المغتربين في كوسوفو وبيلاوال بوتو زرداري وزير خارجية باكستان.

11

وتركزت مباحثات سموه مع الوزراء على عدد من القضايا المدرجة على جدول أعمال الدورة الـ 77 من الجمعية العامة للأمم المتحدة ومنها الأمن الغذائي والطاقة المتجددة والتعاون الدولي في مواجهة التغير المناخي، بالإضافة إلى جهود تحفيز النمو الاقتصادي العالمي.
كما جرى بحث علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية ومجالات التعاون المشترك بين دولة الإمارات وهذه الدول في عدة قطاعات ومنها الاستدامة والطاقة المتجددة والاستثمارية والاقتصادية والثقافية والتعليمية والأمن الغذائي وغيرها من المجالات.

11

وتناولت اللقاءات عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى الأوضاع في المنطقة والمستجدات الإقليمية والدولية.
كما اطلع الوزراء على جهود دولة الإمارات في ملف التغير المناخي واستعداداتها لاستضافة مؤتمر الدول الأطراف COP28 العام المقبل.

1

حضر اللقاءات ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، والشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة، وخليفة شاهين المرر وزير دولة، والسفيرة لانا زكي نسيبة مساعدة وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة، وعمر غباش مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية والدبلوماسية العامة.

1
1
https://tinyurl.com/2n4rz7tp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"