عادي

وثائقي عن «الظاهرة» رونالدو

15:04 مساء
قراءة دقيقتين
وثائقي عن «الظاهرة» رونالدو
الأسطورة يواصل نجاحاته خارج الملعب
الشارقة: ضمياء فالح
أعلن أسطورة البرازيل رونالدو، طرح فيلم وثائقي عن مسيرته يحمل عنوان «The Phenomenon» «الظاهرة» وهو اللقب الذي يحمله نجم منتخب البرازيل وريال مدريد السابق.
وقال رونالدو، مالك ناديي بلد الولد الإسباني وكروزيرو البرازيلي على هامش احتفاله بعيد ميلاده الـ46: «اليوم عيد ميلادي والوثائقي سيطرح الشهر المقبل، هذه بعض المقاطع التي يتذكر فيها أصدقائي أيام كنت أفضل لاعب في العالم». ومن بين النجوم الذين سيتحدثون عن الظاهرة كلا من باولو مالديني، وزين الدين زيدان، وروبرتو كارلوس، وكريستيان فييري، ودييجو سيميوني الذي قال عن رونالدو: «كان وغداً لأنه كان يستطيع فعل كل شيء».
ويتحدث الفرنسي زيدان عن تسريحة رونالدو «القرعة الشهيرة»؛ ويقول مشيراً لرأسه:«لو كنت مكانه لما نجوت مع هذا الشيء الذي فعله هنا لكنه الظاهرة». ويقول مالديني أسطورة ميلان عن زميله السابق: «أعظم 3 لاعبين في مسيرتي كانوا ميسي ومارادونا ورونالدو»، فيما يقول روبرتو كارلوس: «رونالدو فريد من نوعه، فعل في الملعب ما لم يستطع فعله أي لاعب آخر».
ويتذكر «الظاهرة» في الوثائقي ما حصل قبل نهائي مونديال 1998 عندما أصيب بالإعياء في غرفة الفندق ولعب مجهداً، وفازت فرنسا باللقب 3-صفر ، لكن توقف المقطع الترويجي فور بدء حديث زميله في الغرفة روبرتو كارلوس عما حصل فعلاً ذلك اليوم.
وفي سياق متصل، حضر رونالدو مباراة صعود فريقه كروزيرو بالفوز على فاسكو داغاما 3- صفر وسعد بمشاهدة ابنه رونالد (22 عاماً) وهو يشارك في العزف الموسيقي قبل انطلاق المباراة أمام 60 ألف مشجع.
واستثمر رونالدو في نادي طفولته، حيث سجل 44 هدفاً قبل انتقاله لنادي ايندهوفن الهولندي عام 1994، بمبلغ 60 مليون استرليني ليكون أكبر حامل للأسهم في النادي البرازيلي كما هي حاله في النادي الإسباني، ويبدو أن نجاح الظاهرة في الملاعب التي اعتزلها عام 2011 سيستمر لكن على صعيد الأعمال بعد ضمان صعود فريقه الثاني لدوري الأضواء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxpksd3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"