عادي

تعادل الأخضر السعودي والاكوادور

01:22 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
20

تعادل المنتخب السعودي لكرة القدم مع نظيره الاكوادوري صفر-صفر الجمعة على ملعب «نويفا كوندومينا» بمدينة مورسيا الإسبانية في مباراة دولية ودية في إطار تحضيراتهما لنهائيات كأس العالم في قطر.

ولعب حارس المرمى محمد العويس دوراً بازراً في النتيجة،حيث تألق بشكل لافت ونجح في المحافظة على نظافة شباكه،بعدما تصدى لعدة كرات شكلت خطورة بالغة على مرماه.

وكان المنتخب الاكوادوري الطرف الأفضل والأكثر وصولاً للمرمى خلال الشوط الأول،ولاحت له فرصة عندما توغل غونسالو بلاتا بكرة داخل المنطقة لكن رياض شراحيلي تدخل في الوقت المناسب وابعد الكرة الى ركنية (8).

وأنقذ العويس مرماه من هدف محقق عندما تصدى لرأسية بييرو هينكابي ببراعة (9)، ورد الأخضر بتسديدة هتان باهبري علت العارضة (12).

وسدد إينر فالنسيا كرة بجانب القائم (15)، وأهدر فراس البريكان فرصة عندما استغل سقوط أحد المدافعين وخطف الكرة واتجه للمرمى لكنه سددها سهلة بين يدي الحارس الكسندر دومينغيس (41).

وواصل محمد العويس تألقه عندما طار لتسديدة فالنسيا القوية وحولها بصعوبة إلى ركنية (45).

وواصلت الاكوادور أفضليتها في الشوط الثاني، وتابع العويس تألقه وتصدى لكرة خوسيه سيفوينيتس (62)، وسدد هينكابي كرة بجوار القائم (78) وأبعد العويس كرة خطرة لأنخل مينا وحولها إلى ركنية (81).

وكاد نواف العابد يوجه ضربة قاضية للاكوادور من هجمة سريعة لكنه سدد كرة سهلة بين يدي الحارس (82).

وتلعب السعودية في النهائيات في المجموعة الثالثة إلى جانب الأرجنتين وبولندا والمكسيك، فيما تلعب الاكوادور في المجموعة الأولى إلى جانب قطر المضيفة وهولندا والسنغال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfzu8pxd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"