عادي

اجتماع في القاهرة يبحث توحيد المصطلحات بين الجيوش العربية

18:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
arab
القاهرة : الخليج
انطلقت في القاهرة الأحد، اجتماعات الندوة الـ61 للجنة توحيد المصطلحات، والمفاهيم العسكرية التابعة لجامعة الدول العربية، والتي تستمر حتى السادس من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
وتركز الندوة، التي تعقد برئاسة جيبوتي خلفاً للجزائر، التي ترأست اجتماعات الدورة الـ60، على تحديث المصطلحات والمفاهيم العسكرية العملياتية للقوات البحرية والجوية ولقوات الدفاع الجوي الصادرة عام 2007 من الجامعة.
وأكد الأمين العام المساعد للجامعة رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي، السفير خليل إبراهيم الذوادي، أهمية الندوة، على صعيد تعزيزها فرص التعاون المشترك بين الجيوش العربية، لما للمصطلحات الموحدة من أهمية في تسهيل العمليات والتدريبات المشتركة، وتعزيز العمل العربي العسكري المشترك بين مختلف الدول العربية.
ولفت، في كلمته التي افتتح بها أعمال الندوة، إلى أن موضوع الدراسة محل هذا الاجتماع هو "استكمال تحديث المصطلحات والمفاهيم العسكرية العملياتية للقوات البحرية والجوية إلى جانب مناقشة استكمال تحديث المصطلحات والمفاهيم العسكرية لقوات الدفاع الجوي، وذلك بقصد تجميعها وإصدار معجم للمصطلحات العسكرية، يتضمن توحيد كافة المصطلحات العسكرية المستخدمة في القوات المسلحة العربية حتى عام 2022.
في السياق ذاته، أشار رئيس وفد الجزائر العقيد بوزينة نور الدين، إلى أهمية انعقاد أعمال هذه الندوة في إطار سلسلة الندوات الخاصة بتوحيد المفاهيم والمصطلحات العسكرية بالدول العربية، والتي تهدف إلى استعمال لغة عسكرية موحدة، خدمة لمشروع بناء قوة عربية موحدة، تضطلع بمهمة الدفاع عن مقدرات الأمة العربية، لتزيد من وحدة الصف العربي، على الرغم مما يعيشه ويشهده العالم العربي من أزمات وتجاذبات فرضتها أوضاع إقليمية ودولية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vxrhp5c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"