عادي

الأعلى منذ 2011.. 6.9% نمو ناتج البحرين في الربع الثاني

23:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
البحرين

قال حساب ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في تغريدة، الأحد إن الناتج المحلي الإجمالي للبحرين نما 6.9 بالمئة على أساس سنوي في الربع الثاني من 2022، مسجلا أكبر زيادة سنوية منذ 2011.

وسجل اقتصاد مملكة البحرين نموا ملحوظا خلال الربع الثاني، حيث شهدت الأنشطة الاقتصادية انتعاشا قويا مدعومة باستمرار تطور أداء القطاعات غير النفطية، إضافة إلى تسجيل مؤشرات إيجابية في القطاعات التي استهدفتها خطة التعافي الاقتصادي.

وبحسب التقرير الاقتصادي الفصلي لمملكة البحرين للربع الثاني 2022، والذي نشرته وزارة المالية، الأحد، واصل قطاع الفنادق والمطاعم تسجيله لنسب النمو الأعلى على مستوى القطاعات غير النفطية، محققا نموا 18% على أساس سنوي بالأسعار الثابتة.

وجاء قطاع المواصلات والاتصالات في المرتبة الثانية بنسبة نمو 15%، ثم قطاع الصناعات التحويلية 7.6% مدعوما بنمو الكميات المنتجة في كل من شركة ألمنيوم البحرين «ألبا» وشركة غاز البحرين الوطنية «بناغاز» ومصفاة شركة نفط البحرين «بابكو».

وحقق قطاع التجارة نمواً 7.5%، و7% لقطاع الخدمات الحكومية، و4.5% في قطاع الأنشطة العقارية وخدمات الأعمال، و3.6% لقطاع المشروعات المالية و2.6% في قطاع البناء والتشييد. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2j3m9vzn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"