عادي

الوحدة وبالمز بطلا كأس «أم الإمارات» للجوجيتسو

21:08 مساء
قراءة 3 دقائق
الزيودي والظاهري وكبار الحضور خلال تتويج البطلات

اختتمت منافسات كأس «أم الإمارات» للجوجيتسو، التي أقيمت على مدار يومي السبت والأحد بصالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية، وشهدت منافسات قوية.

وجرت مراسم تتويج الفائزات باللقب وبالمراكز الثلاثة الأولى، بحضور الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، وناعمة المنصوري عضو المجلس الوطني الاتحادي، وعبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ومحمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، واللواء خليفة محمد مبارك الخييلي، مدير قطاع المالية والخدمات في شرطة أبوظبي، والمهندس عبدالله حميد العامري، مدير عام هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، ومحمد إبراهيم الحمادي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، ومحمد الفهيم، نائب الأمين العام للهلال الأحمر الإماراتي، ولبنى الشامسي، المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية، وأمل عفيفي، الأمين العام لجائزة خليفة التربوية، والدكتور محمد السويدي، نائب الأمين العام لجائزة خليفة التربوية، والدكتورة عائشة المنصوري، مديرة مركز أبوظبي للتوحد، وخالد المهري، مدير فرع أبوظبي لشركة آفاق الإسلامية للتمويل، ومحمد الدوسري، رئيس الأعمال لدى آفاق الإسلامية للتمويل، وريف الخاجة، مدير إدارة التسويق في الهلال الأحمر.

ونجح نادي الوحدة في تحقيق اللقب في فئة الكبيرات (فوق 18 عاماً) متفوقاً على بني ياس والعين صاحبي المركزين الثاني والثالث، كما حصد الوحدة اللقب على مستوى فئة الشابات (تحت 18 عاماً) متفوقاً على العين والجزيرة، اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث، فيما أحرزت أكاديمية بالمز الرياضية تيم 777 اللقب في فئة الناشئات (تحت 16 عاماً)، متفوقة على الوحدة الذي حل وصيفاً والعين الذي حل ثالثاً.

وقال الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية: «ما شهدناه من مستويات فنية رائعة لبنات الإمارات يسهم في تعزيز ريادة الدولة العالمية في رياضة الجوجيتسو، وهذا التفوق لبطلاتنا ليس بجديد على المشهد، فالمرأة الإماراتية تبدع في مختلف مجالات الحياة وهن يستكملن التميز والإبداع في المحافل الرياضية كافة».

وأضاف: «أداء اللاعبات المشاركات في البطولة يبشّر بالخير، ويؤكد أن برامج الاتحاد تسير في الاتجاه الصحيح نحو العالمية، خصوصاً أن بنت الإمارات تحظى بكل الدعم من القيادة الرشيدة، وبمجرد حصولها على الفرصة والدعم من اتحاد الإمارات للجوجيتسو، أثبتت أنها قادرة على قهر المستحيل».

وعبّر محمد سالم الظاهري نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، عن سعادته بالمستوى الفني للبطولة وأداء اللاعبات الرفيع، متوجهاً بالشكر إلى القيادة الرشيدة لدعمها اللامحدود لبنت الإمارات ما أهلّها لتتألق في مختلف المحافل الرياضية.

وأضاف: «كأس أم الإمارات» للجوجيتسو بطولة نموذجية شهدت نمواً وتطوراً هائلاً عاماً بعد آخر، وساهمت في إنتاج بطلات مثلن الدولة خير تمثيل في بطولة العالم ودورة الألعاب العالمية وبطولة أبوظبي العالمية للمحترفين، واعتلين منصات التتويج لتعزيز إنجازات الوطن.

وتمكنت شمسة العامري من أكاديمية بالمز الرياضية ( تيم 777 )وصاحبة الحزام الأخضر في فئة الناشئات من تحقيق الميدالية الذهبية وزن 48 كجم، بعد تحقيقها عدداً من الانتصارات المهمة، وحول هذا الإنجاز قالت: أشعر بسعادة كبيرة لتحقيق هذا الإنجاز الذي وصلت إليه نتيجة العمل المتواصل والتدريب المستمر ودعم الأكاديمية والاتحاد.

من ناحية أخرى نجحت لاعبة نادي الوحدة تريفا رضا حاملة الحزام الأزرق، ضمن فئة الشابات من حصد الميدالية الذهبية وزن 63 كجم وحققت أربعة انتصارات خلال مشوارها نحو التتويج.

وقالت: أجندة بطولات الاتحاد للموسم الحالي ساهمت في أن نحافظ على معدلات عالية من اللياقة البدنية، وأن نكون جاهزات لخوض منافسات البطولة والوصول لمنصة التتويج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6jvybz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"