عادي

حقيقة وفاة أشهر محامي في مصر

22:29 مساء
قراءة دقيقتين

عاد اسم المحامي المصري الشهير فريد الديب إلى الواجهة من جديد، بعد تداول أنباء عن تعرضه لوعكة صحية، نقل على إثرها إلى المستشفى في حالة حرجة، وذلك بعد ساعات من تداول شائعة وفاته على نطاق واسع.

الأنباء على تراجع الحالة الصحية لفريد الديب، جاءت مع انتشار شائعة وفاته، حيث تصدر اسمه مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر محامي أسرة فتاة جامعة المنصورة الراحلة نيرة أشرف، خالد عبد الرحمن، منشوراً عبر حسابه في «فيسبوك»، يتحدث عن وفاة المحامي الشهير الذي كان قدم استئنافاً في القضية المحكوم فيه على المتهم محمد عادل بالاعدام شنقاً.

وأحدث جدلاً واسعاً، قبل أن يتأكد رسمياً من أنه شائعة بعد نفي أسرة الديب وعدد من المقربين منه الخبر رسمياً، انهالت على إثرها الانتقادات إلى محامي نيرة أشرف، وطالبته بتحري الدقة قبل نشر الشائعات، اضطر على إثرها إلى حذف المنشور الأول الذي أعلن فيه عن وفاته معتذراً. وكتب موضحاً: «اعتذر عن الخبر ما أكدت نجلته الإعلامية حنان الديب كذب الخبر الذي تم نشره. ربنا يرحمه سواء عايش أو توفي».

ونشر المحامي المقرب من الديب طارق العوضي عبر صفحته الشخصية على «فيس بوك» منشوراً أكد أن الأنباء عن وفاة فريد الديب ما هي إلا شائعة وقال: «فريد الديب المحامي بخير.. نرجوكم عدم نشر أخبار دون التأكد من صحتها مراعاة لمشاعر الناس».

وكان فريد الديب قد تقدم بالطعن على حكم إعدام محمد عادل الطالب المتهم بقتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف في واقعة أثارت جدلاً واسعاً خاصة وأن المحامي الشهير قد لمح قبلها بأشهر إلى نيته اعتزال الترافع أمام المحاكم بسبب إصابته بسرطان الدم وتقدمه في العمر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3d2mv5ft

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"