عادي

عيون أرسنال تراقب خليفة مودريتش

15:20 مساء
قراءة دقيقتين
ماير يحتفل مع مودريتش بتسجيل الهدف الثاني في شباك الدنمارك
متابعة: ضمياء فالح
تابع كشافة أرسنال الإنجليزي بحماس مباراة فوز كرواتيا على الدنمارك 2-1 يوم الخميس في بطولة دوري الأمم التي تصدر بفضلها المنتخب الكرواتي بقيادة المدرب زلاتكو داليتش المجموعة.
حماس كشافة أرسنال كان من أجل لاعب الوسط لوفرو ماير الذي لقبته الصحافة بخليفة لوكا مودريتش نجم ريال مدريد، ليس فقط لتشابه الحرفين الأولين من الاسم فقط بل لتشابه المهارات.
ارتدى ماير (24 عاماً) القناع في المباراة لكنه ليس خافياً على كبار أوروبا وسعره 44 مليون استرليني وفق التقرير.
ولد ماير في عام 1998 ودشن مسيرته مع فريق لوكوموتيف زغرب وكانت أول مشاركة أوروبية له بسن الـ18 عندما شارك في مباراة أمام جنك في تصفيات «يوروبا ليج» أغسطس 2016.
بعد أشهر من تلك المشاركة الأولى مع الفريق الأول لزغرب، سجل ماير أول أهدافه وصنع هدفين في مباراة الفوز على سلافين بيلوبو وأنهى الموسم بـ3 أهداف و10 تمريرات حاسمة ما دفع المنتخب لاستدعائه أمام المكسيك في مايو 2017.
شاهد الإنجليز ماير أول مرة في بطولة يورو الشباب عام 2019 عندما تعادل منتخب كرواتيا أمام إنجلترا 3-3. أنهى ماير موسم 2017-2018 بنجاح مع لوكوموتيف وانتقل لدينامو زغرب، فريق مودريتش الأول، مقابل 2.5 مليون يورو.
عانى ماير في البداية بسبب تفوق صانع الألعاب الإسباني داني أولمو عليه لكن رحيل أولمو في 2020 أطلق عنان ماير في الفريق الكرواتي وساعده على حصد اللقب بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه، كما ساعد في حملة الفريق في يوروبا ليج قبل الخروج على يد فياريال، بطل المسابقة، في ربع النهائي.
في أغسطس 2021، اشتراه رين الفرنسي مقابل 12 مليون يورو ووصفه اللاعب بـ«الفريق الطموح وأنه استمع لنصيحة زميله السابق في دينامو، كيفن تيوفيل كاثيرين لاعب رين، الذي علمه بعض الكلمات الفرنسية».
https://tinyurl.com/ycyhabhx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"