عادي

فيديو | منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع يناقش تعزيز جودة الحياة في دورته الثامنة

يقام في الفترة من 23 إلى 26 يناير 2023
22:56 مساء
قراءة 3 دقائق
جانب من فعاليات الدورة السابعة للمنتدى (أرشيفية)
  • خبراء عالميون يناقشون 14 محوراً على مدى 4 أيام
  • الطاير: يعزز الريادة العالمية لدبي في إدارة المشاريع

دبي: «الخليج»

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، تنظم هيئة الطرق والمواصلات، الدورة الثامنة من منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع، تحت شعار: «تعزيز جودة الحياة»، من 23 حتى 26 من يناير المقبل 2023، ويستضيف المنتدى نخبة من الخبراء العالميين المتخصصين، لمناقشة 14 محوراً تتعلق بإدارة المشاريع وجودة الحياة.

ويُعد منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع الأبرز والأكبر إقليمياً، وتنظمه هيئة الطرق والمواصلات، بالتعاون مع معهد إدارة المشاريع (PMI)، وهيئة كهرباء ومياه دبي.

وأعلنت الهيئة فتح باب التسجيل للمشاركة في أنشطة وفعاليات المنتدى، عبر الموقع المخصص للتسجيل: www.dipmf.ae.

1
مطر الطاير

وأكد مطر الطاير، المدير العام، رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أن المنتدى يرسخ مكانة دبي الريادية في مسيرة التطوير والتنمية في المنطقة، لما تمتلكه من مقومات تؤكد بوضوح، استعداد الإمارة للعب دور رئيسي في قيادة عجلة التنمية في كل أنحاء المنطقة، وعلى كل الصعد، إضافة إلى دورها في إيجاد المقومات الكفيلة بتسريع وتيرة التنمية على أسس سليمة ومدروسة.

وأضاف: «استقطب المنتدى في دوراته الماضية، قرابة 10 آلاف مشارك من أكثر من 45 دولة حول العالم، و378 متحدثاً من رواد الفكر في مجال إدارة المشاريع من مختلف دول العالم».

وأضاف: «يأتي اختيار شعار «تعزيز جودة الحياة»، عنواناً للدورة الثامنة من منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع، تماشياً مع استراتيجية دولة الإمارات في تعزيز جودة الحياة لكافة شرائح المجتمع، وانطلاقاً من حرص المنتدى على ترسيخ مفاهيم وممارسات جودة الحياة في بيئة العمل ونشر الوعي بأهميتها، لتحقيق أفضل النتائج في الإنتاجية والأداء، مشيراً إلى أن محاور المنتدى تناقش محاور تشمل: التخطيط العمراني لتعزيز جودة الحياة، والاتجاهات المستقبلية في إدارة المشاريع، وإدارة المشاريع العملاقة، وإدارة محافظ وبرامج المشاريع، والتحول المرن، وإدارة القيمة، ونمذجة معلومات المباني، كما تتناول المحاور، الإطار المرن المنضبط لإدارة المشاريع، ومهارات القيادة، والإبداع والابتكار، والإدارة الرقمية للمشاريع، والاستدامة في إدارة المشاريع، والتحول الاستراتيجي باستخدام إدارة المشاريع. وتناقش المحاور كذلك، موضوع الميتافيرس (الواقع الافتراضي الجديد).

دبي نموذج

من جانبها أكدت موزة المري، مديرة الإدارة التنفيذية لمكتب المدير العام، رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، رئيس اللجنة المنظمة لمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع، أهمية عقد المنتدى وإبراز الدور المهم والحيوي لمدينة دبي، وريادتها في إدارة المشاريع وتشغيلها، مشيرة إلى أن دبي أصبحت نموذجاً في اتباع واعتماد المعايير الدولية في إدارة المشاريع وتشغيلها، لكونها العصب الاستراتيجي للتنمية وإحدى الركائز الأساسية في علم الإدارة الحديثة.

وأفادت بأن المنتدى حقق نجاحات مهمة طوال الدورات الماضية، حيث نُظمت 31 جلسة نقاشية، و126 جلسة متزامنة، و16 جلسة مغلقة، و31 كلمة رئيسية، و10 ورش، و19 دراسة، و17 زيارة فنية، و33 دورة تدريبية متقدمة، ونوقشت خلاله محاور وموضوعات متنوعة، شارك فيها متحدثون عالميون من بينهم وزراء ورؤساء هيئات ومؤسسات ومسؤولو كبريات الشركات العالمية، ونخبة من الخبراء العالميين المتخصصين في مجال إدارة المشاريع.

نحو المستقبل

وأكد تقرير صادر عن منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع في دورته السابعة التي عقدت في يناير الماضي تحت شعار: نحو المستقبل، أن عدد المشاركين في الدورة السابعة بلغ 1395 شخصاً من 25 دولة.

وأفاد التقرير بأن المنتدى حقق نجاحا وحضوراً كبيرين باستضافة مجموعة من الفعاليات والأنشطة تمركزت حول عدد من المحاور، من بينها القيادة المستقبلية، وإدارة الاقتصاد الرقمي المستدام، والذكاء الاصطناعي، نُوقشت عبر 30 جلسة حوارية، إضافة إلى عدد من الحلقات العلمية والجلسات المتوازية ومنصات التواصل التفاعلي، وقدمها 40 متحدثاً من الخبراء والمختصين.

https://tinyurl.com/mrxduuzy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"