عادي

مباحثات مصرية باكستانية حول التعاون في قضايا المناخ

16:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة: الخليج
بحث وزير الخارجية المصري، سامح شكري، مع نظيره الباكستاني بيلاوال بوتو زارداري، التعاون في قضايا المناخ على ضوء الفيضانات التي تعرضت لها باكستان مؤخراً، كما تمت مناقشة تطوير العلاقات المشتركة.
وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء تم على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، حيث أعرب شكري عن تضامن مصر مع باكستان في ظل الظروف المناخية العصيبة التي تمر بها البلاد، مؤكداً أهمية العمل الدولي المشترك في قضايا المناخ.
وناقش الوزيران، مواصلة تدعيم العلاقات الثنائية المتشعبة والتاريخية بين البلدين في مجمل المجالات، وعلى كافة الصعد المختلفة، والدفع بها قدماً لآفاق أرحب، بما يحقق تطلعات الشعبين الصديقين، ويعزز من قدرة مصر وباكستان على مواجهة التحديات المشتركة.
وذكر المتحدث الرسمي، أن الوزيرين، أشارا إلى أهمية العمل لتعظيم حجم التبادل التجاري، بما يتناسب وحجم السوق بالبلدين، حيث أكدا التطوّر الملموس الذي شهدته العلاقات التجارية الثنائية، مع إعلان مصر للطيران استئناف رحلات نقل البضائع المباشرة بين القاهرة ولاهور.
وأعرب الوزيران، عن تطلعهما إلى استمرار التواصل الوثيق، وتبادل الزيارات على كافة المستويات المختلفة، وذلك من أجل التشاور والتنسيق المستمر، سواء على الصعيد الثنائي أو في المحافل الدولية، وخاصة في ظل رئاسة باكستان لمجموعة الـ 77.
https://tinyurl.com/zphamrvj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"