عادي

مكتبات الشارقة تنظم النسخة الـ 4 من معرض التخصصات

20:59 مساء
قراءة دقيقتين
إيمان بوشليبي

الشارقة - الخليج

تنظم «مكتبات الشارقة العامة» صباح الأربعاء القادم، النسخة الرابعة من معرض التخصصات، ويستمر على مدى يومين، وذلك في مقر هيئة الشارقة للكتاب.

وسيتضمن المعرض مشاركة 17 جامعة حكومية وخاصة، و6 محاضرات، بهدف توعية الطلبة بالمعارف والأساليب التي تتيح لهم اختيار التخصصات المناسبة، وتساعدهم على التخطيط لمسارهم المهني بنجاح من خلال اختيار التخصص الملائم لهم.

وبعد نجاحه اللافت في السنوات السابقة، يسعى المعرض في دورة هذا العام، إلى إثراء تجربة كافة الطلاب من مختلف المناهج الدراسية، الوزارية والأجنبية، حيث تقام فعاليات اليوم الأول باللغة العربية، بينما تنظم فعاليات اليوم الثاني باللغة الإنجليزية، ويتضمن المعرض عقد لقاءات ومحاضرات وورش علمية، يلقيها عدد من الاستشاريين الأكاديميين الذين يجيبون عن تساؤلات الطلاب حول اختيار الفرع الأكاديمي المناسب.

وسعياً إلى تعريف الطلاب بالعناصر المهمة والمؤثرة في توجه الطالب نحو الكلية المناسبة، ينظم المعرض في يومه الأول محاضرة بعنوان: «الاعتبارات الستة لاختيار التخصص الجامعي»، وتلقيها الدكتورة فاطمة الحساني، حيث تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية اختيار التخصص الجامعي الذي يتناسب مع قدرات الطالب وإمكاناته، وتعريف المشاركين بالمفاتيح الأساسية والمعايير الواضحة التي تعينهم على اختيار التخصص المناسب.

وبهدف دعم الطلاب بالمساعدة اللازمة لتحقيق النجاح والتميز، تنظم «مكتبات الشارقة» ضمن فعاليات المعرض حلقة نقاشية حول النصائح التي تعزز من فرص الطالب في التفوق ضمن الاختبار، وأهميته في توفير نسب أعلى للطالب في دراسة التخصص الذي يرغب فيه.

ومن خلال محاضرة «تخصصك العلمي بوابة مستقبلك» سيكون الطلاب على موعد مع البروفيسور محمد وطفي، الذي يساعدهم على تحديد الخيارات الواضحة والدقيقة لاختيار الكلية، حيث يسلط الضوء على طبيعة الدراسة الجامعية، والفرق بينها وبين الدراسة الثانوية، وأهمية التخطيط الدقيق من الطالب أثناء الدارسة، من أجل الانخراط في سوق العمل، واكتساب المعارف والمهارات التطبيقية إلى جانب التعليم النظري.

وحول تنظيم المعرض في نسخته الرابعة، قالت إيمان بوشليبي، مديرة إدارة مكتبات الشارقة: «ما بين حاجة الطالب الماسة إلى المعايير الواجب توافرها في التخصص لكي يكون هو المناسب له، ورغبة الوالدين في أن يلتحق أبناؤهما بكلية معينة نظراً لرؤيتهما حول مستقبل ذلك التخصص، يبرز «معرض التخصصات» حلقة وصل بين الجامعات وأصحاب العلاقة؛ حيث نؤكد من خلاله أن لكل فرع جامعي خصائصه ومهاراته الواجب توافرها في الطالب، وفي السنة الأولى للالتحاق بالجامعة يكون الطالب المستجد أمام مسارات متعددة يحتاج إلى إضاءات حول ما يناسبه منها، ومن هنا فإننا ندعو الطلاب إلى الاستفادة من المخرجات القيمة التي ستطرح خلال المعرض، والتي ستكون لهم خارطة طريق لاختيار مهنة المستقبل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jtaffdx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"