عادي

وزيرة التعليم المبكر تطّلع على تجربة الشارقة بإنشاء الحضانات

13:54 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة - وام
اطلعت سارة عوض عيسى مسلم، وزيرة دولة للتعليم المبكر، على تجربة إمارة الشارقة في إنشاء حضانات مجلس الشارقة للتعليم وما توفره من بيئة تربوية متكاملة لرعاية الأطفال ضمن إطار الشارقة للطفولة المبكرة.
جاء ذلك خلال زيارتها مجلس الشارقة للتعليم بحضور الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم، ومحمد أحمد الملا الأمين العام لمجلس الشارقة للتعليم، وعلي يعقوب الحوسني عضو مجلس أمناء مجلس الشارقة للتعليم مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص.
وقدمت مسلم تعريفاً حول أبرز أعمال واختصاصات الهيئة الاتحادية للتعليم المبكر وما تتولاه من مهام تتماشى مع تطلعات القيادة الرشيدة في توفير الرعاية الشاملة للأطفال في ظل مسؤولية الهيئة لتطوير السياسات والاستراتيجيات والتشريعات والأنظمة والبرامج المتعلقة بالمتطلبات التعليمية لمرحلة الطفولة المبكرة من الولادة حتى الصف الرابع شاملاً الحضانات ورياض الأطفال.
وأكدت حرص الهيئة الاتحادية للتعليم المبكر على التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، حيث تعتبر زيارتها لمجلس الشارقة للتعليم والاطلاع على تجربته المتقدمة في مجال رعاية الطفولة المبكرة وتوفير الحضانات التي تقدم أوجه الرعاية المتكاملة جزءاً أساسياً من ممكنات تبادل الخبرات في هذا المجال.
من جانبه، أكد الكعبي حرص مجلس الشارقة للتعليم على تعزيز التعاون مع الهيئة الاتحادية للتعليم المبكر وبيان ما يتوافر في إمارة الشارقة من حضانات متكاملة لمجلس الشارقة للتعليم التي تم إنشاؤها بتوجيه ودعم من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنفيذاً لرؤيته الرامية إلى تمكين الجيل الجديد منذ نعومة أظفارهم.
وأشار إلى اهتمام مجلس الشارقة للتعليم في ضوء استجابته وسعيه لتحقيق رؤيته بالاهتمام بالطفولة المبكرة في مواصلة طرح المبادرات الرامية إلى الارتقاء بمنظومة الطفولة المبكرة، ومن أهمها إطلاق ’إطار الشارقة للطفولة المبكرة‘ خلال العام 2021 والذي يعدّ أول إطار عمل وطني يُعنى بالطفولة المبكرة في المنطقة كونه يمثل منظومة شاملة وموحدة لمجموعة من القوانين والمعايير التنظيمية، وخلاصة لمنهجيات تربوية تنظم عمل الحضانات التي تختص برعاية الطفل.
من جانبها عرفت مريم جابر الشامسي مدير إدارة الطفولة المبكرة بحضانات مجلس الشارقة للتعليم، البرامج التدريبية للكادر وسبل الشراكة مع أولياء الأمور..مستعرضة إطار الشارقة للطفولة المبكرة والمناهج التي يتم تدريسها في حضانات مجلس الشارقة للتعليم، موضحة أن «إطار الشارقة للطفولة المبكرة» يختص برعاية الطفل من سن ثلاثة أشهر حتى سن القبول بالروضة، حيث قامت بإعداده لجنة مؤلفة من 25 عضواً على مدى 3 سنوات متصلة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yk844kuk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"