عادي
استعرضا في جدة أوجه العلاقات والشراكة بين البلدين

ولي العهد السعودي والمستشار الألماني يبحثان السلم الدولي

01:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ولي العهد السعودي خلال استقباله المستشار الألماني (واس)

استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، في قصر السلام بجدة، أمس السبت، المستشار الاتحادي الألماني أولاف شولتس، الذي يقوم بجولة في المنطقة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية «واس» إن الأمير محمد بن سلمان وشولتس بحثا الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار والسلم الدوليين. كما جرى استعراض أوجه العلاقات السعودية الألمانية، ومجالات الشراكة بين البلدين، إضافة إلى بحث آفاق التعاون الثنائي وفرص تطويره وفق رؤية المملكة 2030.

كما جرى استعراض مستجدات الأوضاع على المستوى الإقليمي والدولي، والجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار والسلم الدوليين، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك.

وقد التقى ولي العهد السعودي والمستشار الألماني، رجال الأعمال من الجانبين السعودي والألماني. كما أقام ولي العهد مأدبة غداء عمل لدولة المستشار الألماني. وناقش الجانبان عدة ملفات اقتصادية وسياسية تهم المنطقة والعالم. وقال شولتس إنه يريد تعميق شراكة الطاقة بين البلدين. وفي حديثه للصحفيين، قال شولتس إن الشراكة يجب أن تتجاوز حدود الوقود الأحفوري لتشمل الهيدروجين والطاقات المتجددة. ويرافق شولتس، الذي سيعود مساء اليوم الأحد لبرلين، وفد كبير يضم ممثلين لقطاعات اقتصادية عدة.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4776fubm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"