عادي

محكمة أبوظبي للأسرة ترفض مطالبة بثمن كرفان

20:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محكمة
محكمة

أبوظبي: آية الديب

قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية برفض دعوى قضائية رفعها رجل وطالب فيها بإلزام آخر بأن يؤدي له 250 ألف درهم، منها 200 ألف درهم ثمن كرفان باعه له، و50 ألف درهم تعويضاً عن عدم سداد قيمة الكرفان المباع.

وتعود التفاصيل إلى أن الشاكي رفع دعوى قضائية طلب فيها فسخ عقد بيع الكرفان وتعويضه بمبلغ 50 ألف درهم وإلزامه بالرسوم والمصاريف، استناداً إلى أنه اتفق مع المشكو عليه شفوياً على بيع كرفان متحرك مقابل 200 ألف درهم، وأن المشكو عليه استلم الكرفان لتجربته أسبوعاً، ثم اختلسه لنفسه، ولم يسدد قيمته.

وأكد الشاكي أن كل محاولاته لإرجاع ذلك الكرفان أو سداد قيمته باءت بالفشل، وأنه تضرر لعدم استلامه مبلغ البيع أو استرداد الكرفان الخاص به.

وقضت المحكمة بتوجيه اليمين المتممة للمشكو عليه، ليقسم فيها أنه سلم الشاكي مبلغ شراء الكرفان كاملاً، مشيرة إلى أن رسائل برنامج التواصل الاجتماعي «واتس آب» تشكل بينة مبدئية على سداد المشكو عليه ثمن الكرفان كاملاً، لكنها غير كافية لكون الرسائل لا توضح قيمة الدين والمعاملة التي تمت بين طرفي التداعي، وبعد توجيه اليمين للمشكو عليه حلفها فثبت لها عدم انشغال ذمته بالمبلغ، وعليه قضت المحكمة برفض الدعوى بحالتها وألزمت الشاكي بالرسوم والمصاريف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zasaxtr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"