عادي

التونسي الكبيَّر مدرباً للرجاء المغربي

21:27 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن الرجاء البيضاوي المغربي الأحد تعاقده مع المدرب التونسي منذر الكبيَّر لمدة عامين خلفا لمواطنه فوزي البنزرتي.

وتوصل الرجاء البيضاوي إلى اتفاق مع البنزرتي لفسخ العقد بينهما بالتراضي، عقب النتائج المخيبة التي حققها الفريق في المباريات الثلاث الأولى في الدوري حيث كسب نقطتين فقط من أصل تسع ممكنة.

وتعاقد الرجاء البيضاوي مع البنزرتي مطلع يوليو الماضي وذلك للمرة الثانية بعد فترته معه موسم 2013-2014 عندما قاده الى وصافة الدوري المحلي ومونديال الاندية 2013.

وأبدى الكبيَّر سعادته بقيادة الرجاء البيضاوي، وقال في المؤتمر الصحفي خلال تقديمه لوسائل الاعلام: «درّبت بعض الفرق في وضعية صعبة ونجحت في تحقيق النتائج الإيجابية، أعرف أن بداية الرجاء في الدوري لم تكن ناجحة».

كما كتب على صفحته الرسمية على «فيسبوك»: «تم اليوم والحمد لله الإعلان الرسمي عن توقيعي لعقد لمدة سنتين للإشراف على تدريب الرجاء بعد تجربة كبيرة مع المنتخب لما يقارب 3 سنوات».

وأضاف «هذا الاستحقاق الجديد الذي جاء من نادٍ كبير في اسمه وتاريخه وجماهيره، يشرّفني ويقوي عزمي بحول الله على تقديم الإضافة ومساعدة الرجاء العريق على تحقيق طموحات جماهيره المتميزة».

وكانت آخر تجربة للكبيّر مع منتخب تونس، قبل إقالته في 30 يناير الماضي، عقب خروج «نسور قرطاج» من ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية أمام بوركينا فاسو.

ولفت الكبيَّر الأنظار عندما قاد النجم الساحلي إلى وصافة الدوري والكأس المحليين عام 2011، ثم النادي البنزرتي إلى لقب الكأس المحلية عام 2013، أشرف بعدها على النادي الإفريقي ومستقبل المرسى والترجي قبل أن يحط الرحال مع منتخب «نسور قرطاج» عام 2019 حتى 2022 وقاده على الخصوص إلى وصافة كأس العرب العام الماضي.

من جهته، قال رئيس الرجاء البيضاوي عزيز البدراوي: «أنا من يتحمل مسؤولية اختيار منذر الكبير، أنا متأكد أنه سينجح في مهمته، لقد خاض تجارب مهمة سواء مع المنتخب التونسي أو على صعيد الأندية، ناهيك عن النتائج والألقاب التي حققها».

https://tinyurl.com/24xs35sr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"