عادي

السعودية والبحرين تستعرضان العلاقات التاريخية والتعاون المشترك

خادم الحرمين والملك حمد بن عيسى‬ يبحثان المستجدات الإقليمية والدولية
01:15 صباحا
قراءة دقيقتين
خادم الحرمين الشريفين خلال استقباله العاهل البحريني (واس)

استعرض خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمس الأحد، مع العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مسار العلاقات التاريخية الوثيقة والمتجذرة ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك والتنسيق حيال القضايا والتطورات الراهنة، بما يعزز المصالح المتبادلة.

واستقبل خادم الحرمين الشريفين، في قصر السلام بجدة، أمس الأحد، العاهل البحريني، ورحب به وبمرافقيه في السعودية، بينما أبدى ملك البحرين سعادته بلقاء الملك سلمان الذي أقام مأدبة غداء تكريماً له. وأكد العاهلان حرصهما على الدفع بوتيرة التعاون وتطوير آليات التنسيق المتبادل على مختلف الصعد، بما يعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

كما جرى خلال اللقاء بحث مجريات الأحداث في المنطقة، وأهم المستجدات على الساحات الإقليمية والعربية والدولية، إضافة إلى تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

وأشاد العاهل البحريني بالدور المحوري الفاعل للسعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار، وتعزيز السلام في المنطقة، والدفاع عن مصالح الأمة العربية وخدمة قضاياها العادلة.

وأعرب عن اعتزازه بعمق العلاقات البحرينية السعودية وتميزها، والحرص المتبادل على تقويتها والارتقاء بها في مختلف المجالات.

كما أعرب العاهل البحريني عن أخلص تهانيه لخادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي الشقيق، بمناسبة اليوم الوطني الثاني والتسعين للمملكة.

وكان الملك حمد بن عيسى قد وصل، في وقت سابق أمس، إلى جدة، واستقبله في مطار الملك عبد العزيز الدولي، الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز، وزير الدولة، عضو مجلس الوزراء. (وكالات)

https://tinyurl.com/mu7mjdc2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"