عادي

«بدو» تطلق «الميتافيرس 2117» لمحاكاة مهمة استكشاف المريخ

يستهدف استقطاب 100 مليون مستخدم خلال 10 سنوات
23:12 مساء
قراءة دقيقتين
أمين الزرعوني

دبي: حمدي سعد

أعلنت «بدو» «BEDU»، الإماراتية المتخصصة في تقنيات «الميتافيرس» و«الويب 3» ومقرها دبي إطلاق مشروع «الميتافيرس 2117» لمحاكاة مهمة استكشاف المريخ 2117، عبر بناء عالم افتراضي يتيح إمكانية تسجيل الإنجازات المستقبلية المتميزة في مجال الفضاء، والاحتفاء بها، فضلاً عن تقديم تجارب أفضل في مجال استكشاف الفضاء.

وكشفت «بدو» خلال مؤتمر صحفي في متحف المستقبل عن تصميم وطبيعة مشروع «الميتافيرس 2117»، بما في ذلك المناطق المخصصة لتجارب المستخدمين، والتي تضم كبسولات فضائية، سيستخدمها المنضمون الأوائل إلى العالم الافتراضي كوحدات سكنية افتراضية.

وتعتزم «بدو» إتاحة جنسية مشروع «الميتافيرس 2117» للشراء خلال النصف الثاني من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ومنح المشترين وصولاً كاملاً إلى تجارب هذا العالم الجديد.

ويستهدف مشروع «الميتافيرس 2117» استقطاب 100 مليون مستخدم خلال 10 أعوام قادمة، مع التركيز على جميع الجوانب المتعلقة بالمجتمع في العالم الافتراضي، واحتياجات المستخدمين، والمنظمات المستقلة اللامركزية، فيما يرتكز المشروع على تقنيات بلوك تشين وتكنولوجيا الاستضافة اللامركزية لتقديم عناصر جمالية عالية الجودة.

ويهدف المشروع إلى زيادة عدد المستخدمين النشطين يومياً ومعدلات اعتماد تقنيات عالم «الميتافيرس» في مجتمعات «الويب 2»، من خلال التركيز على السرد القصصي، وتعزيز تجارب المستخدمين، وتأكيد القيمة العلمية.

وقال أمين الزرعوني، الرئيس التنفيذي لشركة «بدو»: «يعكس مشروع محاكاة مهمة المريخ 2117، الذي أطلقه مركز محمد بن راشد للفضاء، طموحات دولة الإمارات ورؤيتها الفريدة من نوعها، ونلتزم في «بدو» بتجسيد هذه الطموحات في العالم الرقمي؛ حيث يوفر مشروع «الميتافيرس 2117» للمستخدمين إمكانية اختبار عالم الفضاء بأنفسهم».

وعرضت «بدو» خلال المؤتمر عملاً فنياً مستوحى من مشروع 2117 للفنان ريان ويلسون المتخصص برموز NFT غير القابلة للاستبدال، والذي يتخذ من لوس أنجلوس مقراً له، والمعروف باسم «ThankYouX».

وشهد المؤتمر كلمات من ميشا حنين، الشريك المؤسس؛ وأليكسيس كريستودولو، نائب رئيس التصميم الإبداعي لمشروع «الميتافيرس 2117».

وأشار الزرعوني إلى أن شركة «بدو» تأسست في دبي على يد شباب إماراتيين تماشياً مع رؤية دولة الإمارات للاقتصاد الرقمي وطموح دبي لمواكبة أحدث المستجدات التقنية العالمية في حلول الجيل الثالث للويب «ويب 3»، و«الميتافيرس» و«بلوك تشين» ورموز «NFT» غير القابلة للاستبدال.

https://tinyurl.com/3buah8ct

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"