عادي

«جارف» يتوج بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في هولندا

20:54 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تتويج الفائزين

واصل الجواد «جارف» تألقه في سلسلة سباقات «كأس صاحب السموّ رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة»، للموسم الحالي، ونجح في التتويج بلقب المحطة الهولندية في ختام الجولات الأوروبية للكأس الغالية، ليحصد اللقب الثالث له في المضامير الأوروبية، بعد الفوز بمحطات إيطاليا وبلجيكا والاحتفاظ بلقب هولندا للعام الثاني على التوالي.

ونجحت المحطة الهولندية من تحقيق مكتسبات مهمة وإضافية لمسيرة الكأس الغالية التي تجوب دول العالم؛ وذلك بعد النجاح الجديد الذي سجلته، أمس الأول في مضمار دوندخت العشبي في لاهاي بمملكة هولندا، ضمن أجندة النسخة ال29.

وتمكن الجواد «جارف» المنحدر من نسل «داحس» و«كيس دي غزال بنت دورمان» والذي يعود إلى المالك هايف بن محمد القحطاني، بإشراف المدربة إليزابيث بيرنارد وقيادة الفارس ويليام مونجل، من الاحتفاظ بلقب الكأس الغالية، وحسم القمة الهولندية التي شهدت مشاركة مجموعة مميزة تمثل نخبة الخيول العربية في هولندا وأوروبا، وأقيم السباق لمسافة 2150 متراً للخيول من عمر 4 سنوات فما فوق ضمن الفئة الثالثة.

ونجح البطل في منعطف نهاية السباق في التفوق والانفراد بصدارة المجموعة وقطع مسافة السباق بزمن 2.24.7 دقيقة، وحل في المرتبة الثانية «آريون» (بطل محطة بلجيكا 2021) المنحدر من نفس سلالة البطل «جارف» ونفس المالك والمدربة؛ وذلك بقيادة الفارس فريدريك سانشيز، فيما وقف بالمرتبة الثالثة «الزرقاء» للمالك والمدرب يوهان فيرستريين وقيادة الفارس كوين كليجمانز.

شهد السباق وتوج الفائزين جمال جامع المشرخ سفير الدولة لدى مملكة هولندا، وسعيد المهيري مدير إدارة الرياضة النوعية في مجلس أبوظبي الرياضي إلى جانب علي الشحي من سفارة الدولة في مملكة هولندا، وتسلمت المدربة إليزابيث بيرنارد والفارس وليام مونجيل كأس المحطة الهولندية.

وأشاد جمال المشرخ بالنجاحات المهمة التي حققها سباق «كأس صاحب السموّ رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة» في هولندا المحطة الختامية للجولات الأوروبية، والأصداء الكبيرة التي شهدها الحدث بما يعكس مكانة دولة الإمارات ودورها الريادي في مد جسور التواصل والتلاقي بين شعوب العالم في مختلف المبادرات والبرامج والفعاليات التي تسهم بتسليط الضوء على حرص واهتمام القيادة الرشيدة لرفعة الخيل العربي والمحافظة على إرث الإمارات في كافة دول العالم.

وقال فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات «كأس صاحب السموّ رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة»: «نفخر بالمنجزات الكبيرة التي حققها سباق هولندا في ختام المحطات الأوروبية للكأس الغالية، ولا شك أن نجاحات سباقاتنا العالمية هي ثمرة للدعم السخي من قبل سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، لمسيرة الحدث وريادته في المضامير العالمية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wk3yjh6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"