عادي
اتفاق ب 375 مليون درهم مع «سيف باور تيك»

«سفين فيدرز» تبرم اتفاقية تأجير لدعم التوسع في بنغلاديش

19:35 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

وقعت سفين فيدرز، التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي، اتفاقية تأجير مع شركة سيف باور تيك المحدودة، تقوم بموجبها بشراء ثلاث سفن لشحن الحاويات وتأجيرها، لدعم توسيع عمليات الشركة التي تتخذ من بنغلاديش مقراً لها، في مجال شحن الحاويات.

وتنص الاتفاقية على قيام سفين فيدرز في المرحلة الأولى بتأجير السفن الثلاثة التي ستشتريها سفين فيدرز إلى شركة سيف باور تيك، وبرسوم متفق عليها مسبقاً لمدة 15 عاماً، اعتباراً من نوفمبر 2022، ليجري توظيفها في دعم عمليات خدمة الشحن الجديدة على خطوط عالمية مرتبطة ببنغلاديش. وستستثمر سفين فيدرز ما يقارب 375 مليون درهم، لاستكمال عملية شراء السفن الثلاث.

خطوط شحن

وقال الكابتن عمار الشيبة، الرئيس التنفيذي بالإنابة - القطاع البحري ومجموعة سفين - مجموعة موانئ أبوظبي: «تواصل مجموعة موانئ أبوظبي بذل الجهود الدؤوبة لإطلاق خطوط شحن جديدة، ودعم حركة التجارة العالمية، والدفع نحو الاستفادة من المزيد من الفرص الاقتصادية، وذلك تماشياً مع التوجيهات الحكيمة لقيادتنا الرشيدة».

وأضاف: «تسهم اتفاقية التأجير الموقعة مع شركة سيف باور تيك للسفن الثلاث في تلبية الطلب المتنامي على خدمات شحن الحاويات على خطوط الشحن البحري من بنغلاديش وإليها. وتؤدي الخبرات الكبيرة التي تمتلكها سفين فيدرز، بصفتها مزوداً رائداً للخدمات البحرية، دوراً بارزاً في ضمان نجاح هذه المهمة. إضافة إلى ذلك، فقد تمت صياغة الاتفاقية بهدف التقليل من تأثير تقلبات الأسواق وضمان عوائد إيجابية لاستثمارنا في هذه السفن».

وقال ترافدار محمد روح الأمين، المدير العام لشركة سيف باور تيك: «تتيح اتفاقية تأجير السفن المبرمة مع سفين فيدرز التوسع في محفظة خدمات نقل الحاويات لدينا. ونظراً لقلة خدمات الشحن المباشرة في بنغلاديش، ستمكننا هذه الاتفاقية من تلبية احتياجات الأسواق وتوفير دعم كبير للتجارة بين بنغلاديش والإمارات. كما أن استئجارنا في المرحلة الأولى لتلك السفن الثلاث التي توفر كلا منها طاقة استيعابية تتراوح بين 1,700 و2,100 حاوية نمطية، سيمكننا من تحقيق عوائد كبيرة وتقديم فوائد حقيقية إلى متعاملينا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53rdrf6a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"