عادي
رئيس شركة «أبل» يشيد بإنجازها

طفلة تطور تطبيق «أيفون» من دبي

01:42 صباحا
قراءة دقيقتين
هناء رفيق تعرض التطبيق بعد تلقيها إشادة تيم كوك

هنأ تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة «أبل» فتاة هندية، تقيم في دبي على تطوير تطبيق لأجهزة «آيفون»، وهي في سن الثامنة، وشكرها على هذا الإنجاز.

وتعرّف هناء محمد رفيق، نفسها على أنها أصغر مطورة لأجهزة «أبل». وعلاوة على ذلك، فقد هنأها الرئيس التنفيذي لشركة «أبل» بنفسه في رده على بريدها الذي أوضحت فيه كيفية تطويرها للتطبيق وإنجازاتها الأخرى.

وكتبت هناء في رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى كوك: «قمت بإنشاء ونشر تطبيق لأجهزة أبل وأنا في سن الثامنة من عمري».

وأضافت في الرسالة: «تعلمت البرمجة وأنا في سن الخامسة، ويبدو أنني أصغر شخص في العالم يحقق ذلك.

طفلة تطور تطبيقإضافة إلى ذلك، تجنبت استخدام أي أكواد جاهزة تابعة لجهات خارجية في تطبيقي. لقد كتبت يدوياً أكثر من 10 آلاف سطر من الرموز لهذا التطبيق».

وكتبت هناء أيضاً أنها فتاة هندية ولدت وترعرعت في دولة الإمارات.

وفي صباح اليوم التالي، تلقت هناء رداً من الرئيس التنفيذي لشركة «أبل»، يقول فيه: «تهانيا يا هناء على كل إنجازاتك الرائعة في هذه السن المبكرة! استمري في ذلك وستنجزين أشياء مذهلة في المستقبل».

وأعربت هناء عن فرحتها بتلقي هذا الرد، والذي يعد تقديراً من أحد أكبر شركات التكنولوجيا في العالم.

ويُطلق على تطبيق هناء في متجر «أبل» اسم «Hanas» شعار فراشة أرجوانية اللون، ويحتوي التطبيق المجاني على قصص للأطفال، بما في ذلك القصص القصيرة وقصص ما قبل النوم والقصص الأخلاقية والقصص الكلاسيكية، حيث بإمكان الأطفال الاستماع إلى هذه القصص. وأوضحت هناء أنها استلهمت هذا الأمر، نظراً لأن العديد من الآباء لا يجدون الوقت لقراءة القصص لأطفالهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3mt9833k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"