عادي

عبدالله بن زايد ووزير خارجية إيران يبحثان تعزيز العلاقات ومسارات التعاون

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين
1

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، حسين أمير عبداللهيان وزير خارجية إيران، على هامش أعمال الدورة ال77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. 

1

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيز مسارات التعاون بين البلدين، بما يحقق مصالحهما المشتركة، كما استعرض الجانبان عدداً من الملفات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتبادل سموه، ووزير خارجية إيران، وجهات النظر تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك، والأوضاع في المنطقة، إضافة إلى المستجدات الإقليمية والدولية.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، أهمية تعزيز التعاون الدولي والعمل من أجل ترسيخ دعائم الاستقرار والسلام في المنطقة، وتحقيق تطلعات وآمال شعوبها في التنمية والازدهار.

1

كما التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في نيويورك أيضاً، يوانيس كاسوليدس وزير خارجية قبرص، وبحث اللقاء العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات وقبرص، وآفاق التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة، إضافة إلى عدد من القضايا المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومنها التغير المناخي، والطاقة المتجددة، والأمن الغذائي وغيرها.

وبحث الجانبان جهود تعزيز الاستقرار في المنطقة َوتلبية تطلعات وآمال شعوبها في التنمية والازدهار، كما استعرضا المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، عمق العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية قبرص، وحرص البلدين الصديقين على تعزيز تعاونهما الثنائي، بما يحقق مصالحهما المشتركة، ويدعم جهودهما لتحقيق النمو المستدام على الصعد كافة.

حضرت اللقاءين، ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وخليفة شاهين المرر وزير دولة، والسفيرة لانا زكي نسيبة، مساعدة وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية، المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة. 

(وام)

https://tinyurl.com/2zh8ehrd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"