عادي

فيديو| إلهام شاهين تعلن تبرعها بأعضائها بعد وفاتها

21:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نشرت الفنانة المصرية إلهام شاهين عبر صفحتها الشخصية في موقع «إنستغرام»، مقطع فيديو وثقت من خلاله رسمياً رغبتها في التبرع بأعضائها الحية والسليمة بعد وفاتها.

وقالت خلال مقطع الفيديو: «أعلن تبرعي بكل أعضاء جسدي السليمة بعد وفاتي لمن يحتاج إليها، لأي إنسان محتاج إلى قلب، كلى، كبد، قرنية أو رئة» حسب ما نشرت مجلة «ليالينا» الفنية.

وتابعت: «ممكن أن يستفيد أشخاص كثر وليس شخصاً واحداً.. الجسد سيفنى وينتهي ويأكله الدود ويبقى في التراب لكن بالتبرع نصنع خيراً ونكون أكثر إنسانية ونخفف عن الآخرين».

وأضافت خلال حديثها في مقطع الفيديو: «أكيد لا يوجد أحد يستطيع أن يطيل عمر أحد، والعمر له وقته ومكتوب، لكن على الأقل نخفف عن غيرنا الألم ونحميهم من الحياة التعيسة والأدوية، وأتمنى أن ننشر هذه الثقافة والوعي الإنساني المهم». كما طالبت الدولة المصرية بالإسراع بإنشاء بنك خاص بالأعضاء، حتى تكون متاحة لكل من يحتاج إليها من أصحاب الدخل الأقل غير القادرين على دفع مبالغ لشراء هذه الأعضاء.

وكانت الفنانة المصرية قد أكدت عبر مقابلة متلفزة أنها حررت توكيلاً رسمياً في الشهر العقاري للتبرع بأعضائها بعد الوفاة. وتفاعل رواد مواقع التواصل مع مقطع الفيديو؛ حيث شهد آلاف التعليقات والإعجابات بما أعلنت عنه الفنانة المصرية الشهيرة.

https://tinyurl.com/bdh5v3ch

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"