عادي

هيل يشيد بتعيين ناتالي لرئاسة «تنفيذي دولي السيارات»

21:21 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن سليم

يِأمل دامون هيل بأن يعكس قرار الاتحاد الدولي للسيارات«فيا» بتعيين ناتالي روبين بمنصب الرئيس التنفيذي،رؤية «مهنية» بالنسبة لإدارة الهيكل الرياضي.

تمّ إدراج منصب المدير التنفيذي من قبل الاتحاد الدولي للسيارات لاستكمال دور الرئيس محمد بن سليم، وذلك بتعيين روبين التي تتمتع بخبرة طويلة في عدة شركات في قطاع السيارات مثل فولفو، نيسان ودايملر كرايسر،حتى وإن لم تكن تلك الخبرات مرتبطة بشكل مباشر برياضة السيارات.

في الأشهر ال 12 الماضية،تعرضت سمعة الاتحاد الدولي للسيارات لضربة كبيرة بسبب الطريقة التي تمت بها إدارة سباق جائزة أبوظبي الكبرى لعام 2021، مما أدى إلى استبعاد مدير السباق مايكل ماسي من وظيفته.

ولا تخلو الأجواء من وجود صراع مستمر بين الاتحاد الدولي للسيارات والفورمولا 1، مع وجود عدة خلافات بما في ذلك خطط لزيادة عدد فعاليات التأهل السريعة، ومؤخراً، توقيت إعلان تقويم فورمولا1 للعام 2023.

ويرى دامون هيل، بطل العالم للعام 1996 مع فريق ويليمامز، بأن مكانة الاتحاد الدولي للسيارات أصبحت مُهددة بالخطر ونظراً لأهمية السلطة الرياضيّة، يجب بذل المزيد من الجهود لإحداث تأثير أكبر يضمن تحقيق جميع الأهداف.

وخلال بودكاست خاص بالفومورلا 1، عقب دامون هيل فيما يخص تعيين روبين:«أودّ القول بأن رياضتنا تحتاج إلى اتحاد سيارات دولي يتسم بالقوة»

وأضاف:أرى ان مستوى الاتحاد الدولي للسيارات انحدر مع مرور الوقت وذلك لاعتقادي بأن بيرني (ايكليستون) مالك الحقوق التجارية للفورمولا 1 لم يرغب بأن يكون له أي تأثير، وكذلك الأمر بالنسبة للفرق.لكنها رياضة، ولا يمكن أن نسميها رياضة ما لم يتواجد اتحاد دولي للسيارات يتمتع بالقوة، فهم يضعون القواعد ومهمتهم هي تطبيق اللوائح التي تعني بأن هناك فرصة أكبر لنجاح الناس، إضافة إلى ذلك فإن الأحداث التي جرت بشكل سيء يجب ألا تحدث في المقام الأول، وينبغي أن يحصل السائقون على فرص عادلة.

وتابع:لا شك بأنهم يطبقون أيضاً قواعد السلامة ويقومون بعمل رائع ولكن الكثير من الأشياء لم تكن لتنجح أبداً لولا تمتعهم بالقوة وكفاحهم لضمان السلامة، ولدينا الكثير من الأرواح التي تمّ إنقاذها بسبب ما فعلوه،ولكن فيما يتعلق باللوائح، أعتقد أننا ما زلنا بحاجة إلى العمل عليها لجعلها رياضة عادلة ومنفتحة.

وفي تصريح سابق أكد محمد بن سليم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات على أهمية بذل كل جهد ممكن للارتقاء برياضة السيارات إلى مستويات جديدة بقوله:علينا اتخاذ قرارات حاسمة بشأن الطريقة التي يتم بها تنظيم وعمل الإتحاد. كما يتوجب علينا أن نوحد جهودنا ونقف يداً بيد لتطوير رياضة السيارات ودفعها للأمام. أمامنا شوط كبير لنقطعه، وجهودنا هذه لن تكون لتعزيز الرياضة في الوقت الحاضر فحسب، بل ستمهد الطريق للأجيال القادمة. لذا يتعين علينا تحديث قواعدنا واتخاذ الإجراءات المناسبة، ليس فقط في الفورمولا 1، ولكن في رياضة السيارات ككل.

https://tinyurl.com/ye289waf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"