عادي

«ويتيكس» ودبي للطاقة الشمسية 2022 يجمع شركات محلية وعالمية

الطاير: المعرض منصة مثالية لتقديم حلول مبتكرة وصديقة للبيئة
14:26 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي:
«الخليج»
تستعرض باقة من الشركات المحلية والعالمية الرائدة المتخصصة في المركبات الكهربائية أحدث منتجاتها وخدماتها خلال الدورة الرابعة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية، التي تنظمها هيئة كهرباء ومياه دبي، بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحت رعاية سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، من 27 إلى 29 سبتمبر 2022 في مركز دبي التجاري العالمي.
ويبرز مصنع «إم غلوري» للسيارات الكهربائية، الأول من نوعه في دولة الإمارات، لتصنيع السيارات الكهربائية، خلال المعرض سيارات (الدماني) الإماراتية الصنع ذات المواصفات الأوروبية العالية، المواكبة لأحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة. كما تشارك شركة «ستيلانتس» العالمية المتخصصة في تصنيع السيارات، عبر 4 أنواع من السيارات الكهربائية. وتعرض شركة «إي في اس» المتخصصة في خدمات صيانة السيارات الكهربائية والأولى من نوعها في دولة الإمارات، مجموعة من خدماتها الرائدة في المنطقة. وتقدم شركة «سيتا» المتخصصة في محطات شحن المركبات الكهربائية، عدداً من مختلف أنواع شواحن المركبات الكهربائية. وتستعرض شركة «يابلوتشكوف Yablochkov» عدداً من الأنظمة التي طورتها لشحن المركبات الكهربائية. كما تفرد هيئة كهرباء ومياه دبي، مساحة خاصة في منصتها لمبادرة «الشاحن الأخضر» التي أطلقتها عام 2015، لتوفير أول بنية تحتية عامة لشحن المركبات الكهربائية في المنطقة. وتتضمن شبكة الشاحن الأخضر 336 محطة شحن موزعة في أرجاء الإمارة، لضمان توفير تجربة سلسة وسريعة، تعتمد على استثمار أحدث التقنيات الذكية والمبتكرة.
وأكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي للهيئة، رئيس ومؤسس معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية، أن المعرض يشكل منصة مثالية لتقديم حلول مبتكرة وصديقة للبيئة، للمساهمة في الحدّ من الانبعاثات الكربونية في قطاع النقل والمواصلات في العالم، وتحفيز التنقل الأخضر والمستدام، وتشجيع اقتناء المركبات الكهربائية الصديقة للبيئة.
وأضاف «يشهد المعرض سنوياً مشاركة واسعة من كبرى الشركات من المنطقة والعالم، للترويج لمنتجاتها وخدماتها وتقنياتها المبتكرة، في قطاعات الطاقة والمياه والاستدامة والتقنيات الخضراء والطاقة المتجددة والنظيفة والمباني الخضراء والمركبات الكهربائية وغيرها من القطاعات الحيوية. ونحن سعداء بالإقبال المتزايد الذي يشهده المعرض من المستثمرين والشركات المحلية والعالمية المتخصصة في المركبات الكهربائية والهجينة، ما يعزز مكانة المعرض العالمية، بوصفه أحد أكبر المعارض المتخصصة في العالم، ويدعم طموح إمارة دبي في أن تصبح عاصمة عالمية للاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة، ويحقق استراتيجية الحياد الكربوني 2050 واستراتيجية دبي للتنقل الأخضر 2030».
وقالت الدكتورة ماجدة العزعزي، رئيسة مجلس إدارة مجموعة «إم غلوري» القابضة ومؤسستها « بوصفي سيدة أعمال وصاحبة أول مصنع سيارات كهربائية بمنطقة الخليج والشرق الأوسط، أودّ أن أؤكد أننا لسنا مسؤولين عن تشجيع الاستهلاك المحلي وإعطاء قيمة مضافة لمنتجاتنا والارتقاء باقتصادنا الوطني وتحقيق التنمية الصناعية والربح المادي، فقط، بل عن تحقيق أهداف القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، أيضاً التي تهدف إلى جعل دولة الإمارات مركزاً عالمياً للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر وبناء نموذج اقتصادي قائم على الاستدامة البيئية. ويلقى هذا الهدف دعماً كبيراً من القيادة الرشيدة وعلى الجميع استغلال هذه الفرصة لتحقيق ما تصبو إليه قيادتنا وسنعمل على استمرار النمو في الريادة الإماراتية للتجارة الخارجية واستثماراتها في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة».
وقال راكيش ناير، رئيس العلامات التجارية الأوروبية في شركة ستيلانتس الشرق الأوسط، إن «بيجو» ستظهر وتشارك لأول مرة في المعرض، حيث تقدم أحدث مجموعة من إنتاجها بالكامل من السيارات التجارية والسيارات الكهربائية. وتحتفظ سيارات «بيجو» الكهربائية بنسبة 100% من الأداء الوظيفي لإصدارات البنزين والديزل التقليدية، ولكنها صفرية الضوضاء، والاهتزازات، والانبعاثات والرائحة، وهو ما يكفي لتغيير حياة المستخدمين ومحيطهم بشكل جذري.
أضاف: مع مسيرة «ويتيكس» الممتدة على مدار 23 عاماً، فإنه المنصة المثالية بالنسبة لنا لعرض قوة الجاذبية لسيارة «بيجو» الكهربائية بالكامل، وتوصيل فوائد السيارات الكهربائية للأفراد، والشركات، والمجتمعات المحلية والعالمية. كما أتطلع إلى مشاركة أفكاري حول مستقبل التنقل في «ويتيكس» جنباً إلى جنب مع زملائي في القطاع والقادة الحكوميين.
وقال روهيت راميش بورتريت، مدير أول قطاع الإنتاج في شركة «سيتا» المتخصصة: من دواعي سرور شركتنا لشواحن المركبات الكهربائية أنها كانت جزءاً من معرض «ويتيكس» 2021 العام الماضي. وحقق المعرض بشكل عام نجاحاً باهراً، كما حققنا نحن بدورنا نجاحاً كبيراً. وأكثر ما لفتنا خلال المعرض، تنوع الزوار والعملاء المحتملين الذين التقيناهم خلال معرض إكسبو، وقد أصبح معظمهم جزءاً من شبكة علاقاتنا الآن. وقد ساعدتنا تجربتنا في «ويتيكس» على الوصول إلى الجمهور في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وإلى الأسواق العالمية التي تولي اهتماماً بالغاً للتصاميم المبتكرة والتقنيات الجيدة الخاصة بالتنقل الصديق للبيئة.
https://tinyurl.com/y75pb99x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"