عادي
11 فعالية ومعرض جديد في العام 2022

أبوظبي تستهدف جذب 23 مليون سائح في 2030

15:26 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: عدنان نجم
أفاد مبارك الشامسي، مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي أن إمارة أبوظبي تستهدف استقطاب 23 مليون سائح في العام 2030، موضحاً أن الدائرة تبذل مختلف الجهود في سبيل تنظيم واحتضان العديد من الفعاليات والمؤتمرات والأعمال بصدد رفع أعداد الزوار والسياح القادمين إلى الإمارة.
وكشف الشامسي على هامش فعاليات أسبوع سياحة الأعمال الذي أقيم في منارة السعديات أن إمارة أبوظبي نجحت في استقطاب 11 مؤتمراً وفعاليات ومعرضاً جديداً في العام الجاري، موضحاً أن أبوظبي تمكنت من التعافي مبكراً من تأثيرات الجائحة مما مكنها من استقطاب مزيد من المعارض والفعاليات والأنشطة الجديدة التي جرى تنظيمها خلال العام الجاري، والتي سيجري تنظيمها في المستقبل.
وذكر الشامسي أن أسبوع سياحة الأعمال المقام في أبوظبي يشكل منصة لمشاركة الآراء والأفكار ونقل المعرفة بين الحضور والمشاركين، موضحاً أن الأسبوع يضم مجموعة من الجلسات التي تشارك بها كبريات شركات السياحة الإقليمية والعالمية، إلى جانب كوكبة من المنظمات المعنية بسياحة الأعمال.
وأشار إلى أن استراتيجية مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض تستهدف مضاعفة عدد المعارض والأنشطة والفعاليات حتى العام 2030، مع التركيز على الترفيه وسياحة الأعمال والاجتماعات والمعارض.
وأفاد أن إمارة أبوظبي نجحت في استقطاب 13.2 مليون سائح في العام 2019، موضحاً أن من بينهم 1.4 مليون زائر قدم إلى الإمارة بغرض الأعمال والفعاليات، حيث شهدت في ذلك العام احتضان 24 ألف فعالية متنوعة في مجال المعارض والمؤتمرات والاجتماعات وغيرها.
وأكد قدرة إمارة أبوظبي على احتضان وتنظيم اهم وأبرز المعارض والفعاليات الإقليمية والعالمية، حيث تتمتع بالإمكانيات والقدرات والبنية التحتية المتطورة التي تمكنها من إنجاح هذه الأحداث.
ونوه الشامسي إلى انه جرى استحداث مبادرات واستراتيجيات لزيادة حجم سياحة الأعمال في إمارة أبوظبي، وذلك عبر توقيع اتفاقيات مع شركاء استراتيجيين على غرار شركة «ميرال» وغيرها من شركات عالمية بهدف تنمية زيادة مساهمة قطاع سياحة الأعمال والاجتماعات في جذب الزوار والمشاركين.
وتطرق إلى تجديد وتطوير برنامج «فرص أبوظبي» الذي يدعم قطاع الأعمال والحوافز ومواكبة المتطلبات".
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bd89kft8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"