عادي

أبوظبي تعزز جاذبيتها للاستثمارات في «سوق الأسهم الدولية» بـ «كان»

16:52 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
شارك وفد رسمي من إمارة أبوظبي في فعاليات مؤتمر «سوق الأسهم الدولية الدولي IPEM 2022» الذي استضافته مدينة «كان» الفرنسية خلال الفترة من 20 إلى 22 سبتمبر الجاري. وضم الوفد جمعٌ من المؤسسات الرائدة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، من بينها سوق أبوظبي العالمي، ومكتب أبوظبي للاستثمار، وشركة مبادلة، وصندوق أبوظبي للتقاعد.
يُعد مؤتمر «سوق الأسهم الدولية الدولي IPEM» أحد أبرز وأكبر التجمّعات الدولية في مجال سوق رأس المال الخاص، وتتمحور أهمية المشاركة في هذا الحدث الدولي حول الاستفادة من مكانة IPEM كمنصة راسخة وذات مصداقية عالمية، لاستعراض المقومات والقدرات العالمية التي تتصف بها إمارة أبوظبي، والإطار التنظيمي الجاذب لكبار المستثمرين الرئيسيين في قطاع الأسهم الخاصة ورأس المال الاستثماري، وصناديق التحوط والقطاعات المالية الأخرى.
وخلال اليوم الأول من فعاليات المؤتمر، استضاف وفد أبوظبي ورشة عمل، تم خلالها تسليط الضوء على مكانة إمارة أبوظبي العالمية كمركز دولي للاستثمارات لما تقدمه أبوظبي للشركات العالمية. كما تم خلال الورشة استعراض مختلف الفرص الاستثمارية الحالية والمستقبلية المتاحة للمؤسسات العالمية الكبرى والشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة العاملة خصوصاً ضمن المنظومة المالية التي يوفرها سوق أبوظبي العالمي. وشارك في حوارات ورشة العمل، مجموعة من المتخصصين في مجال إدارة الأصول، وخدمات المشورة والمصرفية الاستثمارية وغيرها من الأنشطة المالية.
وقال آرفيند رامامورثي، رئيس شؤون الأسواق في سوق أبوظبي العالمي: «يسرنا تمثيل إمارة أبوظبي في فعاليات مؤتمر«سوق الأسهم الدولية الدولي IPEM 2022» الذي يعد أكبر حدث متخصص في أسواق رأس المال على مستوى القارة الأوروبية. إن البنية التحتية المتطورة والبيئة الآمنة للاستثمار اللذين تتمتع بهما إمارة أبوظبي تجعلان منها وجهة جذابة للشركات والمستثمرين من كل أرجاء العالم»
وأضاف رامامورثي: «نجح سوق أبوظبي العالمي في بناء واحدة من أكثر الأنظمة المالية تكاملاً وتميزاً على مستوى العالم بفضل إطاره التنظيمي المتقدم ومجتمعه الحيوي الذي يضم في عضويته مجموعة من أنشط رواد الأعمال العالميين وأصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين وبرامج المسرعات. يشكل سوق أبوظبي العالمي الوجهة التجارية والاستثمارية المفضلة لآلاف العلامات التجارية والشركات العالمية، ويستمر السوق بالنمو، مستنداً إلى ميزاته الإستراتيجية كمركز عالمي للاستثمار ومنظومة مالية متكاملة».
بدوره قال المهندس عبد الله عبد العزيز الشامسي، المدير العام بالإنابة لدى مكتب أبوظبي للاستثمار: «تبرز إمارة أبوظبي كوجهة تجارية رائدة للشركات من كافة أنحاء العالم بصفتها وجهة حيوية ومزدهرة للكيانات والمؤسسات التي تتخذ من العاصمة مقراً لها، والقادرة على الاستفادة من البيئة التنظيمية المتقدمة والبنية التحتية الصلبة والدعم غير المسبوق الذي تحصل عليه لتنمية وتطوير أعمالها. بوصفه جهة حكومية تدعم استثمارات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي، يلتزم مكتب أبوظبي للاستثمار بتوفير كافة وسائل الدعم للشركات والمستثمرين ومساعدتهم على الاستفادة من كافة الفرص المتاحة لتحقيق المزيد من النمو».
ويشارك في مؤتمر «سوق الأسهم الدولية الدولي IPEM 2022» أكثر من 4000 شخص من 50 دولة و1700 شركة من جميع أرجاء العالم، من بينها 600 من الشركات التضامنية المحدودة، و550 من شركات الشراكة العامة، وأكثر من 400 من مزودي الخدمات الاستشارية للشركات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5yhr5b53

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"