عادي

البرتغال وإسبانيا تتنافسان على مقعد بنصف نهائي دوري الأمم

20:59 مساء
قراءة دقيقتين

يسدل الستار الثلاثاء على فعاليات الدور الأول في النسخة الثالثة من بطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم، وتشهد مدينة براجا البرتغالية نسخة جديدة من ديربي شبه الجزيرة الأيبيرية، حيث يلتقي المنتخبان البرتغالي والإسباني في صراع قوي على المقعد الأخير في نصف نهائي هذه النسخة من البطولة.

ويتطلع المنتخبان إلى خطف بطاقة التأهل من المجموعة الثانية إلى نصف النهائي قبل أسابيع قليلة من خوض كأس العالم 2022.

وكان المنتخب البرتغالي انتزع صدارة المجموعة بفوزه 4-0 على مضيفه التشيكي في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة السبت، فيما خسر منتخب إسبانيا 1-2 أمام ضيفه السويسري بنفس المجموعة ليتراجع إلى المركز الثاني في المجموعة برصيد 8 نقاط وبفارق نقطتين فقط خلف نظيره الإسباني.

ولهذا، يمتلك المنتخب البرتغالي فرصة أفضل من نظيره الإسباني في مباراة اليوم حيث يخوض المباراة على ملعبه بالاستاد «البلدي» في براجا ويكفيه التعادل لحسم بطاقة التأهل الأخيرة من دور المجموعات إلى نصف النهائي.

وفي المقابل، لن يكون أمام المنتخب الإسباني بقيادة مديره الفني لويس إنريكي سوى الفوز إذا أراد استكمال مسيرته في البطولة التي بلغ المباراة النهائية في نسختها الماضية.

وإذا خسر الفريق أو تعادل على ملعب المنتخب البرتغالي، سيخلو نصف النهائي لهذه النسخة من طرفي المباراة النهائية للنسخة الماضية بعدما فشل المنتخب الفرنسي حامل اللقب في العبور إلى نصف النهائي بالنسخة الحالية.

على خط متصل، أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم في أمستردام أنه مرشح لاستضافة الدور نصف النهائي والمباراة النهائية لمسابقة دوري الأمم الأوروبية في يونيو المقبل.

وأوضح الاتحاد الهولندي عقب فوز منتخب بلاده على بلجيكا 1-صفر في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات وبلوغه نصف النهائي، أنه سيقترح إقامة المباريات في روتردام (ملعب كويب الخاص بنادي فيينورد) وإنشيدي (ملعب لو غرولش فيستي الخاص بنادي إف سي تفينتي)، كون ملعبي أمستردام أرينا وفيليبشتاديون إيندهوفن لن يكونا متاحين في يونيو المقبل.

ويقام الدور نصف النهائي في 14 و15 يونيو المقبل، والمباراة النهائية في 18 منه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5e8fedmb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"