عادي
ثمّن إنجاز الإمارات في ألعاب «التضامن الإسلامي»

أحمد بن محمد: رياضيونا قدموا نماذج مضيئة

00:04 صباحا
قراءة دقيقتين
أحمد بن محمد خلال لقائه بالرياضيين المتوجين في دورة ألعاب التضامن الإسلامي

التقى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، بالرياضيين المتوجين في فعاليات النسخة الخامسة من «دورة ألعاب التضامن الإسلامي» التي أقيمت الشهر الماضي بمدينة قونيا في تركيا بمشاركة 6 آلاف رياضي من 56 دولة.

وأكد سموه أن «قيمة الإنجاز الذي حققه الرياضيون الإماراتيون خلال فعاليات الدورة تُجسد أبعاداً عديدة في مسيرة الرياضة الإماراتية تتجاوز التمثيل المشرف والظهور اللائق بعد أن قدم هؤلاء الرياضيون بعزيمتهم وإرادتهم نماذج مضيئة في التنافس الشريف وإرساء قواعد اللعب النظيف والتأكيد على مبادئ الصداقة والتميز والاحترام التي تتماشى مع استراتيجية ونهج دولة الإمارات العربية المتحدة وتشكّل القيم الرئيسية للحركة الأولمبية الوطنية».

وأشار سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال حديثه مع الرياضيين إلى الدور البارز الذي تضطلع به اللجنة الأولمبية الوطنية خلال المشاركات في أكبر المحافل الرياضية الإقليمية والعالمية والتي تتجلى فيها أسمى معاني الانتماء إلى الوطن، مؤكداً سموه أن الرياضي الإماراتي يحمل على عاتقه تلك المسؤولية الكبيرة التي يعلو معها علم دولة الإمارات ويرتفع أمام جميع الرياضيين.

وثمّن سموه الإنجازات المشرفة التي تحققت للمرة الأولى في تاريخ مشاركات دولة الإمارات في دورات التضامن الإسلامي وتحقيق الحصيلة الأكبر من الميداليات مقارنة بكل النسخ السابقة برصيد 10 ميداليات مع حصد أول ميدالية ذهبية منذ بداية المشاركة في أولى نسخ الدورة في العام 2005.

ودعا سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم الرياضيين الإماراتيين إلى مواصلة الارتقاء بالنتائج في ميادين المنافسات الرياضية وقال سموه: «نهنئ جميع الرياضيين على ما أظهروه من مستوى رفيع من التميز، ونحثهم على مواصلة الإنجازات والعمل على تطبيق رؤية قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة وتطبيق مبادئ الخمسين، لاسيما المرتبطة بترسيخ السمعة العالمية لدولة الإمارات لكونها مهمة وطنية للمؤسسات كافة».

وحقق الوفد الرياضي لدولة الإمارات في فعاليات النسخة الخامسة من ألعاب التضامن الإسلامي 10 ميداليات ملونة بواقع 3 ذهبيات وفضيتين و5 ميداليات برونزية، جاءت عن طريق 3 رياضات هي الدراجات والجودو والقوس السهم لأصحاب الهمم.

حضر اللقاء المهندسة عزة بنت سليمان، الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية، ومحمد بن درويش، المدير التنفيذي للجنة، وعدد من رؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2rb2xk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"