عادي

«الأخضر» يبحث عن فوزه الثالث على أمريكا

16:00 مساء
قراءة دقيقتين
«الأخضر» يبحث عن فوزه الثالث على أمريكا
الرياض: عيسى الحكمي
يسعى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى اصطياد ثلاثة مكاسب بحجر الفوز عندما يلتقي نظيره الأمريكي عند العاشرة من مساء الثلاثاء بتوقيت الإمارات على ملعب نويفا لاكوندومينا في مدينة مورسيا الإسبانية ضمن الاستعدادات لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.
والمكاسب الثلاثة التي يبحث عنها «الصقور الخضر» بقيادة الفرنسي هايرفي رينارد هي: تحقيق الفوز الذي غاب عن الأخضر في آخر ثلاث مباريات أمام كولومبيا وفنزويلا والإكوادور، وفك الصيام التهديفي الذي عانى منه المنتخب في مبارياته الثلاث التي لم يسجل فيها أي هدف واستقبل مرماه هدفين أمام كولومبيا وفنزويلا،وكذلك معادلة الانتصارات في المواجهات المباشرة مع المنتخب الأمريكي بثلاثة انتصارات حيث يملك الأخضر فوزين من 6 مواجهات مقابل 3 انتصارات للمنتخب الأمريكي، وتعادلا في مباراة واحدة.
على صعيد العناصر، يغيب عن تشكيلة رينارد للإصابة سلمان الفرج وياسر الشهراني ومحمد العويس، إلى جانب سالم الدوسري الذي خصع لعملية استئصال الزائدة الدودية.
أبرز الملامح لتشكيلة المنتخب السعودي الذي سيرتدي القميص الأبيض هي: فواز القرني في الحراسة، وعبدالإله العمري وعلي البليهي وسعود عبدالحميد وسلطان الغنام للدفاع، ومحمد كنو وسامي النجعي وهتان باهبري ورياض شراحيلي وفهد المولد للوسط، وفراس البريكان للهجوم.
في المقابل يخوض منتخب الولايات المتحدة الأمريكية الذي يدربه غريغ برهالتر اللقاء بعد خسارته 0-2 من اليابان، وتتواجد أمريكا في كأس العالم في المجموعة الثانية إلى جانب إنجلترا وويلز وإيران، في حين تضم التشكيلة المتوقعة حارس أرسنال مات تيرنر، ومدافع ميلان دست إلى جانب والكير زيميرمان وأرون لونغ و سام فاينز، وفي الوسط تايلر ولوكا ومكيني، وفي الهجوم الثلاثي برندن وجيسوس وجيوفاني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ved5d9n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"