عادي

الإمارات وعمان.. أخوة عميقة وجيرة طيبة

23:51 مساء
قراءة دقيقتين
1

* نعمل مع السلطان هيثم لبناء أسس راسخة لمستقبل البلدين

* زايد وقابوس عززا روابط البلدين ونمضي على طريقهما

عقد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، والسلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان الشقيقة، جلسة مباحثات رسمية في قصر العلم العامر، في العاصمة العمانية مسقط.

وبحث الجانبان خلال الجلسة العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين، وسبل تطويرها إلى آفاق أرحب من التعاون والتنسيق والعمل المشترك في جميع المجالات، بما يحقق مصالحهما، ويسهم في تعزيز التنمية والازدهار لشعبيهما انطلاقاً من العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين البلدين، وروابط المحبة ووشائج القربى التي تجمع شعبيهما الشقيقين.

وناقش سموه، وسلطان عمان، مجمل التطورات، الخليجية والعربية والدولية، والقضايا محل الاهتمام المشترك.

وأكد صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله»، في تصريح له بمناسبة زيارته إلى السلطنة، أن العلاقات التاريخية الراسخة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان الشقيقة، لها طابعها الخاص، فهي تمتد في نسيج اجتماعي وثقافي واحد، وتستند إلى أواصر الأخوة العميقة والجيرة الطيبة والتداخل العائلي والأسري، بجانب قاعدة كبيرة ومتنوعة وثرية من المصالح المشتركة.

كما عبر عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمعه مع السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الشقيقة.

واستذكر سموه خصوصية العلاقات الأخوية التي جمعت الراحلين الكبيرين الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والسلطان قابوس بن سعيد «رحمهما الله».. ودورهما التاريخي في تعزيز هذه الروابط القائمة على المحبة والاحترام، مؤكداً أن «قيادتي البلدين ستمضيان بإذن الله على طريقهما ونهجهما».

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد عن تطلعه إلى العمل مع السلطان هيثم لتعزيز العلاقات بين دولة الإمارات وسلطنة عمان في مختلف المجالات، وبناء أسس راسخة للمستقبل المشترك للبلدين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr365ne5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"