عادي

بدء التنقيب في 9 مواقع أثرية مصرية

19:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة:«الخليج»

أعلن د. مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار بمصر، البدء بأعمال حفائر 9 مواقع أثرية مصرية، للتنقيب عن الآثار، وكذلك البدء في أعمال تطوير موقع عيون موسى الأثري.

كما أعلن بدء التشغيل التجريبي لمشروع تطوير وتشغيل خدمات الزائرين بمنطقة أهرامات الجيزة، وبدء الموسم الثاني لترميم مقبرتي رقم 29، 33 بمنطقة بني حسن بمحافظة المنيا، وتثبيت اللوحات الإرشادية بمدخل المنطقة الأثرية بصان الحجر، وجارٍ تجهيز مركز الزوار.

وأضاف وزيري، أن هناك عدداً من المشاريع الأثرية الجاري العمل بها حالياً، تمهيداً لافتتاحها خلال الفترة المقبلة، ومنها معبد بن عزرا، وحصن بابليون بمصر القديمة، والمتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، وجامع الظاهر بيبرس بحي الظاهر، مشيراً إلى أنه جاري الانتهاء من أعمال الترميم الأساسية للجامع.

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار إنه تجرى أعمال الصيانة التي تتم لماكينات مشروع خفض منسوب المياه الجوفية بمنطقة كوم الشقاقة الأثرية بالإسكندرية، مع استمرار أعمال الصيانة لمقابر النبلاء بتل بسطة، لافتاً إلى أن أبرز المشاريع القائمة في مصر العليا تتضمن ترميم وإظهار الألوان بالعديد من المعابد منها معابد إسنا وهابو والكرنك ودندرة وأبيدوس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6c7pyn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"