عادي

بوتين: الغرب يجب أن يعاملنا باحترام

02:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة أن يعامل الغرب روسيا وبيلاروسيا باحترام، وذلك خلال اجتماع عقده مع رئيس بيلاروسيا الكسندر لوكاشينكو في سوتشي امس الاثنين لبحث العمل في إطار دولة الاتحاد والخطط المشتركة في قطاعي الكيمياء والغذاء، وكذلك توريد الأسمدة البيلاروسية إلى الأسواق العالمية.

وأكد لوكاشينكو أن مينسك لن تتحدث مع الغرب إذا لم يظهر احتراماً، وقال: «من يريد أن يعيش بسلام معنا ويحترمنا، فنحن منفتحون على هؤلاء. لكن لن يتسامح أحد مع الإذلال»، وأضاف: «روسيا بلد عملاق. أي نوع من الإذلال يمكن أن يكون هناك؟». وقال بوتين معلقاً على كلام لوكاشينكو: «يجب أن يعاملونا باحترام».

وتابع الرئيس البيلاروسي: «أوروبا يبدو كأنه جن جنونها.. ناهيك عن أولئك الموجودين وراء المحيط (الولايات المتحدة). عليهم أن يفكروا جيدا. لقد قلت لهم ثلاث مرات إن مستقبلهم معنا، مع روسيا، حيث يوجد كل ما يحتاجون إليه، ولديهم ما يمكننا شراؤه منهم مثل التكنولوجيا وما إلى ذلك».

وأكد لوكاشينكو أنه ليس لديه أدنى شك في صحة موقف روسيا وبيلاروسيا وحتمية انتصارهما في مواجهة عقوبات الغرب، وقال «قضيتنا عادلة، وسننتصر! ليس لدينا خيار آخر». (وكالات)

https://tinyurl.com/3u8u39sn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"