عادي

جامعة خليفة تستقبل دفعة جديدة من طلبة كلية الطب

23:11 مساء
قراءة دقيقتين
خلال حفل الترحيب بطلبة كلية الطب

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، أمس الثلاثاء، انضمام دفعة جديدة من الطلبة إلى كلية الطب والعلوم الصحية؛ حيث قام الطلبة الجدد بأداء قسم الطب خلال حفل ترحيبي اشتمل على ارتداء الزي الأبيض الطبي، إيذاناً ببدء الفصل الأكاديمي الأول للعام 2022-2023.

وسلم عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية في الكلية خلال الحفل الترحيبي الطلبة الزي الأبيض الطبي، بحضور كل من الدكتور سير جون أورايلي، رئيس جامعة خليفة، والدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة، والدكتور جون روك، عميد كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة خليفة، إلى جانب عدد من أعضاء الهيئة الإدارية في الجامعة، ليقوم الطلبة بعد ذلك بأداء قسم الطب الذي يعكس التزامهم بقواعد السلوك الأخلاقي للطب.

وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي: «شهدت كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة خليفة تقدماً ملحوظاً لتصبح كلية شاملة ومتكاملة تستقطب اهتمام العديد من الأفراد في المجالين الطبي والأكاديمي واهتمام الطلبة الطامحين بأن يصبحوا متخصصين في مجالات الطب والرعاية الصحية» ورحب بالطلبة الجدد الذين يشكلون الدفعة الرابعة من طلبة كلية الطب والرعاية الصحية.

وقال الدكتور جون روك: «يؤكد الطلبة من خلال تسلمهم وارتدائهم الزي الأبيض الطبي التزامهم في تعزيز الهدف الذي أُنشئت من أجله كلية الطب؛ والمتمثل في دعم منظومة الرعاية الصحية في أبوظبي والدولة بشكل عام».

وعلى صعيد آخر، منحت جمعية القلب الأمريكية شهادة اعتماد لمركز التعلم التجريبي والمحاكاة السريرية في جامعة خليفة في مارس/آذار 2022، ويضم المركز حالياً منطقة افتراضية كبيرة لأغراض التدريب على الإصابات والكوارث الجماعية، مزودة بطائرة مروحية وسيارة إسعاف.

https://tinyurl.com/352hps3d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"