عادي

خسارة ودية ثقيلة لـ «الأبيض» أمام فنزويلا

21:19 مساء
قراءة دقيقتين
حارب عبدالله ينطلق بالكرة

الشارقة: علي نجم

خسر منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم أمام نظيره الفنزويلي بنتيجة ثقيلة صفر-4 في المباراة الودية التي أقيمت بين المنتخبين في النمسا، حيث يقيم «الأبيض» معسكره استعداداً للاستحقاقات المقبلة.

واستمرت عقدة منتخبات أمريكا الجنوبية لمنتخبنا الذي لم يحقق أي فوز أو يسجل في تاريخ مواجهاته مع فرقها.

وبدأ الأرجنتيني أروابارينا المباراة بتشكيلة ضمت محمد الشامسي في حراسة المرمى وخليفة الحمادي ومحمد العطاس وسعيد جمعة وأحمد جميل وعلي سالمين وماجد راشد وعبد الله رمضان وبندر الأحبابي وحارب عبد الله وكايو كانيدو، وقام بأربعة تبديلات مقارنة بالتشكيلة التي لعبت أمام الباراغواي وخسرت صفر-1، بعد أن قدمت مواجهة جيدة.

قدم منتخبنا مباراة للنسيان، وبدا في بعض اللحظات أنه أعاد سيرة الماضي، بعدما استبشر به الشارع الرياضي خيراً بعد فوزه على كوريا الجنوبية وعرضه الكبير أمام أستراليا في ملحق المونديال.

ولم تحتج فنزويلا التي احتلت المركز الأخير في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 سوى إلى 34 دقيقة لتسجيل ثلاثة أهداف، عبر جيفرسون سافارينو (18) وسالومون روندون حين استفاد من تمريرة داخل المربع ليتفوق على خليفة الحمادي بالقوة البدنية وليضيف الهدف الثاني (25).

وتسبب الهدفان في حالة إرباك بين لاعبي منتخبنا الذين غاب عنهم التركيز، ووضح الفارق البدني مع المنافس الذي تفوق بالكرات الثنائية وبالتمرير العميق في محور دفاع منتخبنا.

وسجل خوان كارلوس الهدف الثالث بكرة رأسية بعد ركلة ركنية، أخطأ الحارس الشامسي في تقديرها والتعامل معها لتسكن الشباك (34).

وانتظر «الأبيض» حتى الدقيقة 55 ليصنع فرصته الأولى بعد تسديدة من بندر الأحبابي صدها الحارس الفنزويلي وتابعها حارب عبد الله ولكن خفيفة بين يدي الحارس، قبل ان يضيف مارتينيز الهدف الرابع لفنزويلا في الدقيقة 77.

https://tinyurl.com/3td87cef

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"