عادي

شراء الأسهم المتضررة يقود «نيكاي» الياباني للارتفاع

13:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أغلق المؤشر نيكاي الياباني على ارتفاع الثلاثاء، بقيادة سهم فاست ريتيلنج القيادي، إذ تكالب المستثمرون على شراء الأسهم المتضررة جراء عمليات بيع سريعة عالمية، مع تكرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي لموقفه بالحفاظ على سياسته المتشددة برفع أسعار الفائدة.
واختتم المؤشر نيكاي المعاملات على ارتفاع 0.53 في المئة عند 26571.87 نقطة، منتعشاً من أدنى مستوى سجله منذ شهرين في أثناء الجلسة السابقة. وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.47 في المئة إلى 1837.01 نقطة.
وقال أحد المشاركين في السوق في شركة وساطة محلية: إن السوق استعادت الزخم بسرعة بعد عمليات بيع عالمية في أعقاب تشديد سياسة بنك الاحتياطي الاتحادي.
وارتفع سهم فاست ريتيلنج المالكة لمتاجر يونيكلو للملابس 0.88 في المئة ليقدم أكبر دفعة للمؤشر نيكاي، يليه سهم وكالة التوظيف ريكروت هولنجز الذي قفز 2.67 في المئة.
من ناحية أخرى، انخفض سهم شركة طوكيو إلكترون لمعدات صناعة الرقائق وشركة كيه.دي.دي.آي للاتصالات 0.85 في المئة و1.25 في المئة على التوالي، مما أثر سلباً في المؤشر.
وصعد سهم شركة كونامي للألعاب 4.01 في المئة وكان الأفضل أداء على المؤشر نيكاي، يليه سهم شركة معدات الآلات هيتاشي زوسن 3.86 في المئة.
(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycydywcn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"