عادي

فيديو| سفارة الدولة في واشنطن تنظم معرض «فنون معاصرة من الإمارات»

19:22 مساء
قراءة دقيقتين
1

* المعرض يشتمل على أعمال تقدمها 27 من الفنانات الإماراتيات والمقيمات في الدولة

تنظم سفارة الدولة في واشنطن معرضاً فنياً تحت عنوان «بينما تُعد القهوة: حكايات ترويها فنانات من الإمارات»؛ وذلك خلال الفترة من 22 سبتمبر/أيلول إلى 14 أكتوبر/تشرين الأول 2022.

يقام المعرض في صالة فاثوم لعرض الأعمال الفنية بالعاصمة واشنطن، ويشتمل على أعمال متنوعة تقدمها 27 من الفنانات الإماراتيات والمقيمات في الدولة، بالتنسيق من قبل منصة دروازة التجريبية للفنون في أبوظبي.

وقالت شيماء حسين قرقاش، نائبة رئيس بعثة الدولة في واشنطن: «للفنون قدرة خاصة على ربط الناس والثقافات ببعضها، على الرغم من تنوع خلفياتها، والأعمال الفنية المعروضة هنا، تعبير عن الاحتفاء بالمرأة، وبالمساحات والملتقيات التي تجمع النساء معاً، لتنعكس إبداعاً ونماءً على مجتمعنا».

يأتي المعرض في سياق الاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية، وتقديراً لإسهامات المرأة الجليلة في تطوير مختلف أنماط الفنون والإبداع في الدولة، كما يعكس قدرات المرأة ودور اللقاءات النسائية في المجالس على تعزيز الراوبط الاجتماعية.

وتعكس الأعمال المعروضة التنوع الكبير في الأساليب والمواضيع الفنية التي تتناولها الفنانات المشاركات، ومن بينهن الفنانة غادة الصايغ التي تنفذ أعمالها باستخدام التقنية الرقمية «ديجيتال»، وشيخة الكتبي المتخصصة في الفن التركيبي. كما تشارك في المعرض د.نجاة مكي، وبينيديكت غيمونيت المتخصصتان في الرسم التجريدي، واللتان تجسدان في أعمالهما الفنية مفهوم التعاون الاجتماعي.

وقالت منيرة الصايغ، من منصة دروازة التجريبية للفنون: «يحتفي هذا المعرض بدور المرأة باعتباره من الركائز الأساسية لبناء أي أمة أو مجتمع، كما يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية التبادل الثقافي ونشاط المجتمع وتطوره». (وام)

https://tinyurl.com/wn8nya7j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"