عادي

موسم قوارب التجديف المحلية ينطلق الأحد

قناة دبي المائية على موعد مع الإثارة
19:04 مساء
قراءة دقيقتين
سباقات قوارب التجديف 30 قدماً تعود إلىى التنافس في قناة دبي المائية الأحد
سباقات قوارب التجديف 30 قدماً تعود إلى التنافس في قناة دبي المائية الأحد

تشهد قناة دبي المائية في منطقة الجداف قبالة محمية خور دبي للحياة الفطرية يوم الأحد المقبل انطلاقة الموسم رقم 27 لمنافسات بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً، والتي يحتضنها وينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الموسم الرياضي الجديد 2022-2023.

وكانت هذه الفئة رأت النور في موسمها الأول 1996-1997 تنفيذاً لفكرة المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، طيب الله ثراه، الذي كان وراء إطلاق هذه الفئة والعديد من السباقات البحرية التراثية المحلية، وأقيم أول سباق في السابع من شهر مارس/ آذار عام 1997 بمشاركة 15 قارباً، وحقق حينها القارب فتح المعين 2 بقيادة النوخذة خليفة علي النزر المركز الأول.

وظل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ومنذ تأسيس هذه الفئة يعمل على تنظيم أكثر من محطة من أجل نشرها على أوسع نطاق، وتشجيع أبناء الدولة والمهتمين بها على ممارستها؛ حيث أضاف الكثير من الشروط التي تسهل المشاركة خاصة في الفئة المفتوحة التي أطلقها الموسم الماضي للمرة الأولى في تجربة متفردة حققت النجاح المطلوب لتكون بحلة جديدة هذا الموسم من أجل استقطاب المهتمين والرعاة المشاركين.

وبدأت اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية التنسيق مع الشركاء والداعمين من أجل إنجاح التظاهرة المرتقبة، والتي تأتي في فاتحة منافسات بطولة دبي التي تؤهل إلى المشاركة في شوط كأس آل مكتوم أغلى بطولات التجديف والذي سيقام في الرابع والعشرين من شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ومن المنتظر أن تجمع التظاهرة الكبيرة يوم الأحد ما يزيد على 400 فرد من بين ملاك ونواخذة و(سكونيين) وبحارة (جريرة) سيتنافسون على المراكز الأولى في الشوطين الرئيسيين الأول للقوارب المحلية والثاني شوط الفئة المفتوحة والمخصص لقوارب الشركات والمؤسسات إضافة إلى قوارب الأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي والذين يحرصون كل موسم على المشاركة في الفعاليات.

واختار نادي دبي الدولي للرياضات البحرية قناة دبي المائية في المنطقة الواقعة في الجداف قبالة محمية خور دبي للحياة الفطرية والتي تعد مسطحاً مائياً مثالياً لمثل هذه السباق؛ حيث تتخذ مجرى انسايبياً طوله يزيد على 3 كلم حتى خور دبي يناسب مسار السباق الذي يصل إلى 2.3 كلم وتتخلله عوامات المسار، فضلاً عن جمال المكان وإطلالاته الخلابة بين برج خليفة ومشروع برج دبي.

برنامج

الجولة الأولى: 02 أكتوبر

الجولة الثانية: 30 أكتوبر

كأس آل مكتوم: 24 ديسمبر

https://tinyurl.com/mr2z8b7t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"