عادي
تتفاوض مع «الإمارات دبي الوطني» و«المشرق» و«دبي الإسلامي» لهيكلة ديون

«نخيل» تخطط لبناء 7700 وحدة في نخلة جبل علي

22:24 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: أحمد البشير

تقترب شركة «نخيل» للتطوير العقاري من صفقة إعادة هيكلة ديون بقيمة تصل إلى 4.6 مليار دولار؛ حيث تسرع المجموعة التي تقف وراء معالم مثل نخلة جميرا خططها للاستفادة من الطلب المتزايد على العقارات في دبي.

وقالت صحيفة «فاينانشال تايمز»: إن المجموعة تتفاوض مع عدد من المقرضين، بما في ذلك بنك الإمارات دبي الوطني والمشرق وبنك دبي الإسلامي، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر. ومن المقرر أن تعيد المفاوضات تمويل 11 مليار درهم (3 مليارات دولار) من الديون الحالية، وجمع 6 مليارات درهم (1.63 مليار دولار) لبدء تطوير نخلة جبل علي، وهو مشروع متوقف على الواجهة البحرية.

وقال مصرفي مطلع على الصفقة: إن «نخيل تدفع فارق سعر أقل، وتحصل على المزيد من الأموال للمشاريع الجديدة، بما في ذلك نخلة جبل علي».

كما تخطط «نخيل» لبناء 7700 وحدة (1700 فيلا و6000 شقة) في نخلة جبل علي، وهي أكبر بواقع مرة ونصف المرة من نخلة جميرا، حسب ما قالت المصادر.

وكان نعمان عطالله، الرئيس التنفيذي في «نخيل»، كشف لـ«الخليج» أن الشركة ملتزمة بتنفيذ وتطوير جميع مشاريعها التي أعلنت عنها لتلبية احتياجات العملاء، وصون حقوقهم، ومن ضمن هذه المشاريع «جزيرة جبل علي».

وأوضح عطالله أن «نخيل» ستعيد النظر في المخطط الرئيسي لنخلة جبل علي، بما يتلاءم مع التطورات الراهنة التي يشهدها السوق العقاري في دبي، ويواكب اهتمامات المستثمرين والمشترين والمستخدمين النهائيين.

كما أكد عطالله أن «قرض الـ 18 مليار درهم يتضمن إعادة هيكلة لقروض سابقة، إضافة إلى تسهيلات بنكية جديدة تتلاءم مع احتياجاتها المالية للفترة المقبلة، ضمن الخطة والرؤية المستقبلية للشركة التي تواكب رؤية إمارة دبي لعام 2040».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yy34y2dz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"